عدد الزوار الكلى : 2798418
28
يونيو
2019
خارجية البحرين : تستدعي القائم بأعمال السفارة العراقية على خلفية تعرض سفارة المملكة في بغداد لاعتداء وأعمال تخريبية
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 81

بغداد/ فنارنيوز

استدعت وزارة خارجية مملكة البحرين السيد محمد عدنان محمود الخفاجي القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين، .

ونقل موقع وزارة الخارجية البحرينية  السفير يوسف محمد جميل، الوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون والدول العربية بوزارة الخــارجية ،تأكيده  للقائم بالأعمال العراقي، احتجاج مملكة البحرين على ما تعرض له مبنى سفارة مملكة البحرين في بغداد من اعتداء و أعمال تخريبية مساء يوم الخميس 27 يونيو 2019م ، في سلوك غير مسؤول ومرفوض بشدة.

وأضاف السفير "أن وزارة الخارجية ترحب بالبيانين الصادرين عن الحكومة العراقية ووزارة خارجية جمهورية العراق والرافضين  لهذا الاعتداء، مؤكدا على أهمية أن تتم محاسبة المتسببين ومنع تكرار مثل هذه الممارسات، وأن تقوم الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها في تأمين وحماية سفارة و قنصلية مملكة البحرين لدى جمهورية العراق وجميع العاملين فيهما، وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام ١٩٦١م.

وقام الوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون و الدول العربية بتسليم القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق مذكرة احتجاج بهذا الشأن.

وكانت السفارة البحرينية في بغداد قد شهدت ليلة امس الخميس اقتحاما من قبل بعض المحتجين على مؤتمر البحرين فيما تولت القوات الامنية اعتقال عدد من المحتجين ./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top