عدد الزوار الكلى : 2801480
18
يونيو
2019
ورشة تعليمية للأطفال بفن الفخار والخزف في البصرة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 155

 

البصرة / فنارنيوز

 ضيف قصر الثقافة والفنون بالبصرة ورشة تعليم فن الفخار والزخف  بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل التابع لقصر الثقافة ،بمشاركة أكثر من 40 طفلا وطفلة تستمر ثلاثة اسابيع .

وقال مدير قصر الثقافة والفنون بالبصرة عبد الحق المظفر" " في تصريح صحفي "  تأتي هذه الورشة التي اقيمت باشراف الفنانة سمية البغدادي شارك فيها أكثر من 40 طفلا وطفلة لتعليمهم فن الفخار والزخف حيث قامت الفنانة البغدادي بشرح نبذة مختصرة عن الورشة وعن فن الفخار والخزف ليتسنى للأطفال ان يكونوا على استعداد للتعلم وتطوير مهاراتهم وبأسهل الطرق في هذا الفن بعد ان قامت بأجراء تجارب مبسطة أمام الأطفال لكيفية التعامل مع الطين . مشيرا الى ان الفنانة سمية البغدادي لها تجربة في هذا المجال حيث أقامت عدة معارض شخصية ومشتركة في فن الفخار فضلا عن دورات وورش عمل ،وهي تعمل مشرفة تربوية في تربية البصرة.

واضاف المظفر " ان قصر الثقافة يعد بيتا للفانين والمبدعين والمثقفين البصرين الذي يهدف الى جعل البرامج والانشطة والفعاليات لوحات زاهية في الفن والادب والشعر والثقافة والتي هي من ضمن خططه وبرامجه التي نسعى من خلالها الى اعادة الق البصرة وماضيها الزاخر بالفن والثقافة والادب ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top