عدد الزوار الكلى : 2801335
16
يونيو
2019
محافظ النجف "يوجه الاجهزة الامنية بمحاسبة المتسولين ومنعهم من ممارسة التسول
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 81

النجف/ فنار نيوز /فنر سعدون الجابري

وجه محافظ النجف لؤي الياسري اليوم الاحد كافة الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة بمنع انتشار المتسولين ، مؤكدا القضاء على هذه الظاهرة التي استفحلت ولاتليق ان تمارس في المحافظة ، وإحالتهم الى الجهات المسؤولة ضمن دوائر وزارة العمل والشؤون الأجتماعية وكذلك احالتهم للقضاء .

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي حصلت فنارنيوز على نسخة منه  " ان المحافظ  وجه كافة الأجهزة الأمنية بمنع ومحاسبة كافة المتسولين في الشوارع العامة والساحات والتقاطعات التي يتواجدون فيها ، وكذلك ممن يمارسون التسول في الأحياء السكنية ، وإحالتهم الى الجهات المسؤولة سواء كانت الاجتماعية أو القضائية لمتابعة حالاتهم .

واضاف البيان : انه لا ننكر وجود عوائل تعيش حالة اقتصادية صعبة ، ولكن هناك مؤسسات معنية في الدولة العراقية مهمتها رعاية هذه الشريحة ، فضلا عن أن هناك مؤسسات مجتمعية مدنية ودينية تقدم لهم الدعم للنهوض بمستواهم المعيشي .

واوضح"  ان هناك بعض الجهات المريضة استغلت هذه العوائل لتحقيق مآرب خاصة ومكاسب مادية غير مشروعة فيهم ، إضافة إلى الخطر الأمني الذي يشكله البعض من هؤلاء المتسولين على المجتمع النجفي ، وأصبح حديث الجميع حتى باتت ان يطلق عليهم اسم عصابات التسول بحسب وصف المحافظ .

وتابع المحافظ بحسب البيان" ان من باب المسؤولية الملقاة علينا ، فقد وجهنا الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها بمحاسبة ومتابعة هذا الملف ، ومنع تجول المتسولين في الأحياء السكنية والشوارع العامة ومحاسبتهم وإحالتهم على الجهات المختصة لمتابعة ملفاتهم ومحاسبة من يقف ورائهم . /انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top