عدد الزوار الكلى : 2538744
11
يونيو
2019
اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع في الكوفة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 81

 الكوفة / فنار نيوز/ سعدون الجابري

اختتمت فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع مساء يوم الاثنين في مسجد الكوفة بحضور رسمي وشعبي كبير الذي استمر لمدة ثلاثة ايام .

وقال الامين العام لمسجد الكوفة المعظم السيد محمد الموسوي "  لفنار نيوز تختتم اليوم فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع الذي بدأت في يوم السبت في قضاء الكوفة بمحافظة النجف  والذي يتزامن مع مرور  1400  عام على استشهاد أمير الإمام علي أبن أبي طالب ( ع  ) بحضور " شخصيات حكومية وشخصيات اكاديمية وحوزوية . وممثلي مراجع الدين.

والقيت كلمة الوفود المشاركة قدمها الشاعر السوري قحطان البيروقدار قال فيها : تشرفنا بالحضور في المهرجان الثقافي الذي نسمع به طوال السنوات السابقة ، واثبت للمثقفين والمتابعين قدرته على استقطابهم لتلاقح الأفكار والنتاجات الثقافية ، وهذا ينبع من حب آل البيت (عليه السلام) الذي يدفعنا الى العمل والتعاون مع أمانة مسجد الكوفة والقائمين عليها  ، الذين سطروا رسالة ثقافية سامية للإنسانية جمعاء .

والقى الشاعر الشيخ حسنين قفطان قصيدة بعنوان اشراقة لذكرى البقيع.

واشار المستشار الثقافي لأمين مسجد الكوفة الدكتور هادي التميمي  في البيان الختامي للمهرجان الى ان نسخة المهرجان التاسعة مميزة لتزامنها مع مرور اربعة عشر قرناً على شهادة امير المؤمنين (عليه السلام) في محرابه بمسجد الكوفة  " واضاف " ان هذا الحدث الجلل صبغ فعاليات المهرجان بصبغته  ، فسال مداد المبدعين على قراطيس محبة علي (عليه السلام)، فكانت غلتنا في هذا العام وفيرة متميزة ابداعاً وفكراً وفناً فتميز المهرجان كماً ونوعاً .

لافتا الى  ان هناك ميزة اخرى للمهرجان هو دخول المشاركين في مسابقة الابداع الفكري من خارج العراق ، للتنافس بعد ان كانت الجوائز مقتصرة على المبدعين من العراقيين ، وهذا دليل على الانتشار الاعلامي والثقة التي تتمتع بها لجان الاعداد والتحضير والتحكيم .

وفي ختام الحفل تم تكريم مسؤولين محليين وامنيين في النجف الاشرف ومدينة الكوفة العلوية، وتكريم الشاعر الشيخ حسنين قفطان والقنوات والفضائية والوكالات الاخبارية كما تم تكريم الراعي الاعلامي للمهرجان مجموعة قنوات كربلاء الفضائية  ./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top