عدد الزوار الكلى : 2786800
11
يونيو
2019
عبد المهدي " يعلن عن قرب استعادة 15 الف قطعة أثرية من واشنطن الى العراق
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 68

بغداد/ فنارنيوز

اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، عن وجود 15 الف قطعة اثرية عراقية في الولايات المتحدة جاهزة للشحن حاليا سيتم اعادتها للعراق.

وقال عبد المهدي في بيان  خلال زيارته للمتحف الوطني العراقي في بغداد، وتسلم وزارة الثقافة آثار بحضور الوزير عبد الامير الحمداني ان "هناك 15 الف قطعة اثرية عراقية في الولايات المتحدة جاهزة للشحن حاليا".  لافتا الى ان العراق كان وسيبقى مركزا حضاريا وتأريخيا ويجب ان نستفيد من هذا الإرث الكبير لبناء حاضر العراق ومستقبله.

وتابع ان المتحف العراقي مدرسة معرفية وانسانية عظيمة توثق شتى الأنشطة والعلوم والفنون الإنسانية والآثار من مختلف العصور القديمة التي تعود الى ماقبل الميلاد والحديثة والمعاصرة والإسلامية والتي لايوجد مثيل لها في كل متاحف العالم .

مشيرا الى استعادة اعداد كبيرة من الآثار العراقية الأصيلة من الاردن في وقت سابق ، داعيا في الوقت ذاته  الى لفت انظار الرأي العام الى المتحف العراقي والتشجيع على زيارته والتعرف على محتواه الانساني والحضاري.

يذكر أن الآثار العراقية تعرضت لأوسع عملية نهب في العام 2003، ما أدى إلى اختفاء آلاف القطع التي لا تقدر بثمن من المتحف الوطني بالعاصمة بغداد ومن مواقع أخرى، واستعاد العراق الاف القطع الاثرية./ انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top