عدد الزوار الكلى : 32556
3
يونيو
2019
شركة نفط البصرة " تعلن انتهاء حالة الطوارئ التي فرضتها السيول بالقرب من الحقول النفطية
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 180

البصرة / فنارنيوز

 اعلن مدير شركة نفط البصرة المهندس احسان عبد الجبار" عن انتهاء حالة الطوارئ التي فرضت بسبب السيول التي اجتاحت المنطقة المحاذية لحقل مجنون وحقلي غرب القرنة 1و2 .

وقال عبد الجبار في مؤتمر صحفي ان حجم هذا السيول كانت مخيفة جدا وقد وصلت الى 1000متر مكعب في الثانية بعد ان كانت المنطقة سابقاً تشهد جفافا. مشيرا ان الشركة  كانت في حالة استنفار عام لمعالجة الموقف في تحدي كبير يعد الاول من نوعه بسبب السيول التي اجتاحت المنطقة القريبة من الحقول. مؤكدا عدم تضرر الانتاج في الحقل وكذلك مشاريع تطوير الحقل بالسيول واستمر الحقل ينتج بكامل طاقته.

  واشاد مدير عام الشركة بجهود الكوادر النفطية في شركة نفط البصرة والحشد الشعبي وزارتي النفط الموارد المائية وقيادة عمليات البصرة " لدعم ملاكات الشركة بالمعدات والعاملين والخبرات "لافتا الى ان التحديات كانت  كبيرة جدا الا ان الجهود الكبيرة التي بذلت لمنع تدفق السيول الى الحقول النفطية القادمة من خارج البلاد وذلك من خلال اقامة السداد التي  هي خارج اختصاص الشركة والتي تمت من قبل الجهات الساندة . 

فيما قدم مدير صحة والسلامة في شركة نفط البصرة رياض جبر منعوت" " شرحا وافيا للجهد الذي تم عمله خلال المدة الماضية لحماية الحقول " مبينا ان تم وضع خطة لمواجهة السيول وذلك بإعادة الجسر الانبوبي للعمل بمشاركة معدات وجهد هندسي واقامة السداد .

 الى ذلك اشار مدير شعبة الطوارئ في شركة نفط البصرة يحيى غازي ناصر الى ان عدد الاليات وصلت الى  270الية مختلفة وقد عملت بروح وطنية وجهود جبارة خاصة " لافتا الى ان حقل مجنون تميز بتواجد الالغام من جراء الحروب ولم تحصل اية حوادث تذكر حتى الانتهاء من الاعمال كافة والوصول للوضع المعتاد عليه سابقا./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top