عدد الزوار الكلى : 2504985
26
مايو
2019
الحكيم وظريف يؤكدان" أهمية أن تكون المنطقة آمنة والتواصل لحل مرضي بشان الأزمة بين إيران وأمريكا
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 23

بغداد/ فنارنيوز

أكد وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، اليوم الاحد أن العراق سيلعب دور الوسيط بين أمريكا وإيران، لحل الأزمة الحالية. لافتا  نحن ضد من العقوبات الاميركية ضد طهران .

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي، مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف " بحثنا  مع الجانب الايراني اهمية ان تكون المنطقة آمنة بعيدة عن الصراعات " والتواصل لحل مرضي لجميع الأطراف بشان الأزمة بين إيران وأمريكا". مؤكدا  أن "الحصار الاقتصادي على إيران، غير مفيد". ونحن بضد من العقوبات الأميركية ضد طهران 

فيما قال الإيراني محمد جواد ظريف أن "الإجراءات التي تتخذها أمريكا في المنطقة تتناقض مع قرارات مجلس الأمن".مؤكدا أن "بلاده لم تنتهك الاتفاق النووي.

وتابع "نحن نتصدى لأي جهود حرب ضد إيران سواء أكانت اقتصادية ام عسكرية وسوف نواجهها بقوة وصمود"، موضحا ان "الولايات المتحدة تستخدم العنف وإجراءاتها متناقضة لعدم تنفيذ الاتفاقات والقرارات التابعة لمجلس الامن".
وأضاف ظريف أن "طهران لديها رغبة ببناء علاقات متوازنة مع جميع دول الخليج"، مؤكداً أن "بلاده لديها مباحثات جيدة جداً بشأن الظروف التي تعيشها المنطقة".

وأوضح " انه تم بدء العمل بربط سكك حديدية بين العراق وإيران، فيما طالب البلدان الأوروبية المشاركة بالاتفاق النووي بان يفوا بالتزاماتهم.

واشار ظريف  الى ان "القرارات التي تم إبرامها بين البلدين  هي في حيز التنسيق والدراسة".

ووصل وزير الخارجية محمد جواد ظريف، امس السبت، إلى العاصمة بغداد في زيارة تستمر ليوم واحد. التقى خلالها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاحد برئيس البرلمان محمد الحلبوسي،بحث فيها التصعيد بين امريكا وطهران ./انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top