عدد الزوار الكلى : 2824145
23
مايو
2019
محافظ النجف يعلن عن إعداد خطة أمنية وخدمية خاصة بذكرى استشهاد الامام علي ( ع ) بمشاركة ( 23 ) ألف عنصر أمني
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 148

النجف/ فنار نيوز/ سعدون الجابري

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري عن اعداد الخطة الأمنية الخاصة بإحياء ليالي القدر وشهادة أمير المؤمنين ( عليه السلام ) .بمشاركة ( 23 ) ألف عنصر أمني .

وقال الياسري خلال لقائه مع عدد من الصحفيين اليوم الخميس حضرتة ( وكالة فنار ): بعد أيام قليلة تحل علينا مناسبة حزينة وهي ذكرى استشهاد الامام علي  ابن أبي طالب ( ع  ) ، حيث ستشهد المدينة استقبال ملايين الزائرين من داخل وخارج العراق عبر منفذ مطار النجف الدولي ، وأيضاً عبر مداخل مدينتي النجف والكوفة الشمالية والجنوبية .

وبين الياسري : ان الخطة ستشارك في تطبيقها  حوالي ( 23 ) الف عنصر أمني من مختلف صنوف الأجهزة الأمنية والإستخباراتية  والجيش العراقي والحشد الشعبي المقدس في المحافظة لافتا الى أن الخطة الامنية التي وضعتها قيادة عمليات الفرات الأوسط بالتنسيق مع حكومة النجف المحلية وأجهزتها الأمنية والاستخبارية ، مشيرا مشاركة  مروحيات قيادة طيران الجيش بطلعات إستكشافية وإستطلاعية للطرق التي تسلكها حشود الزائرين لغرض تأمينها للسلامة العامة .

وبين" إن الخطة ستشمل تقسيم المحافظة إلى قطاعات عدة  ، تحفظ أمن وسلامة المحافظة والمواطنين والزائرين  والتي تحرص على تحقيق  إنسيابية عالية لحركة المركبات والتي ستؤمن مداخل ومخارج المحافظة والمدينة القديمة ومنطقة بادية النجف.

واردف محافظ النجف"  ان مديرية بلدية النجف ومديرية البلديات  ودوائر  الكهرباء  والدفاع المدني والصحة ومديرتي الماء والمجاري والمديريات الأخرى الساندة  ، فضلا عن مشاركة مهمة وفعالة للعتبة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم والمزارات الدينية والمواكب الحسينية في هذه الخطة المعدة .

داعيا : المواطنين وأصحاب المواكب الحسينية الوافدة إلى التعاون التام مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية لإنجاح الخطة بغية إحياء هذه الليالي المباركة./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top