عدد الزوار الكلى : 32569
22
مايو
2019
عبدالمهدي يدعو خلال لقائه رئيس مجلس الآمة الكويتي الى حل جميع المسائل العالقة بروح التفاهم والتعاون
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 151

بغداد/ فنارنيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي" ان العلاقات بين العراق والكويت شهدت تطورا نوعيا، وانتقلنا من مرحلة المخاوف والأطماع الى مرحلة الثقة والتعاون في جميع المجالات ، جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس الآمة الكويتي مرزوق الغانم وعدد من البرلمانيين الكويتيين في مبنى مجلس الأمة ، وحضور النواب من أعضاء الوفد العراقي  .  

وأضاف عبد المهدي بحسب بيان لمكتبه " أن العلاقات الطيبة التي نقيمها مع جميع دول الجوار تنعكس على وضعنا الداخلي بشكل ايجابي وتؤدي الى تصالح بين أبناء شعبنا المتنوع الأطياف ، والعكس صحيح ايضا لأن محيطنا متنوع هو الآخر ، مشددا على ان مايجمعنا مع الكويت هو المشتركات الكبيرة والأهمية التاريخية والحضارية والجغرافيا ومانمتلكه معا من موارد طبيعية وبشرية .

وتابع عبد المهدي" ان هذه العلاقات والثروات لاتدمرها الا المغامرات والسياسات الخاطئة والعدوانية التي دمرت البلدين وضيعت ثرواتهما ، وتجاوزنا معظمها ولم يتبق الا القليل  .

ودعا الى حل جميع المسائل العالقة بين البلدين بروح التعاون والتفاهم التي تشهدها العلاقات الأخوية ومنها قضايا المياه الاقليمية والموانئ ، لافتا الى ان يؤدي البرلمانان في البلدين دورهما المنشود في تغليب المصالح العليا للبلدين وتعميق العلاقات بينهما وإزالة العقبات والمضي بالمشاريع التي تخدم الشعبين وتحقق الأمن والاستقرار والازدهار .

 من جهته قال مرزوق الغانم ان مجلس الأمة الكويتي بكامل أطيافه وتوجهاته مع عراق قوي مستقر ومزدهر ونريد علاقات متميزة ونتطلع الى زيادة التعاون بين البلدين اللذين تجاوزا الماضي وتفعيل الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية ، معربا عن ارتياحه لمايشهده العراق من تطور واستقرار وانفتاح في علاقاته مع دول الجوار ، مؤكدا دعم الحكومة العراقية في سياستها وتوجهاتها وسعيها لخدمة العراق واستعادة دوره الحقيقي والبنّاء في المنطقة ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top