عدد الزوار الكلى : 2396880
14
مايو
2019
مدير مرور البصرة " يؤكد قانون المرور الجديد يسهم بالحفاظ على حياة المواطنين وتسريع العمل بمنظومة متكاملة للمرور
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 28

البصرة / فنارنيوز

 اكد مدير مرور محافظة البصرة العميد عادل فياض السوداني " ان قانون المرور الجديد الذي تم تشريعه مؤخرا جاء من أجل الحفاظ على حياة المواطنين وتنظيم انسيابية المرور وتسريع العمل بمنظومة متكاملة للمرور بشكل يواكب الدول المتقدمة في هذا المجال واستخدام التكنولوجيا الحديثة " جاء ذلك خلال امسية اقامها فرع نقابة الصحفيين في البصرة وادراها الزميل سلام الفياض  بحضور عدد من الصحفيين لشرح كيفية تطبيق القانون وبنوده بعد نشره في جريدة الوقائع العراقية. والنتائج الايجابية التي تظهر في حال تنفيذ القانون.

وقال السوداني في حديثه " ان القانون الجديد الذي صوت عليه مجلس النواب قبل ايام لم نطلع على تفاصيله والذي يحتوي تقريباً على اكثر من  50  فقرة حيث تضمن تفاصيل كثيرة ننتظر إقراره من قبل رئاسة الجمهورية ونشره في جريدة الوقائع العراقية  ليكون نافذ المفعول والعمل به .

واضاف " ان ” القانون الحالي رقم  86  لسنة ” 2004 ” لا يصلح العمل به بصورة جيدة باعتبار ان الغرامات لا تتناسب مع حجم المخالفات الموجودة .

واوضح  السوداني ان القانون الجديد يتضمن فرض غرامات شديدة والتي تأتي ضمن  المقترحات التي رفعتها مديرية المرور العامة اكثر من الغرامات الموجودة في القانون المعمول به حاليا وليكون بمستوى قوانين دول الجوار .

وبين مدير مرور البصرة"  في رده على الاسئلة الصحفية التي وجهت إليه حول مايتعلق بفك الاختناقات المرورية ومعالجة مشكلات الحوادث خاصة في الطرق الخارجية والطريق السريع ضمن حدود البصرة "  أن طرقنا مازالت تفتقر إلى الكاميرات وكذلك إلى العلامات الإرشادية والفسفورية لافتا الى ان الحوادث التي حصلت ومنها قبل أيام بعد سيطرة المطار على الطريق السريع هي بسبب عدم وجود علامات فسفورية وإرشادية على الطريق المذكور وان الشركة المنفذة لصيانة طريق السريع واجبها تهيئة الشارع من ناحية الانارة والعلامات الفسفورية والعلامات الإرشادية وليس التبليط وصيانة الشارع فقط .

واشار السوداني  "الى  ان مديريتنا اعدت خطة متكاملة قدمتها إلى مجلس المحافظة حول إنشاء جسور معلقة ومترو البصرة واجراءات على تعريض الشوارع وتقليص الجزرات الوسطية والأرصفة وتحويلها إلى شوارع للسيارات مع التأكيد على إنشاء مجسرات وأنفاق والغاء الاستدارات التي تسبب الازدحامات.

وتابع " ان هذه الخطة تحتاج الى دعم ومصادقة من قبل مجلس المحافظة والحكومة المركزية ووزارة البلديات والإسكان والإعمار لغرض ادخالها ضمن مشاريع فورية من أجل معالجة الاختناقات المرورية ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top