عدد الزوار الكلى : 2396714
2
مايو
2019
اعلان انطلاق المؤتمر التأسيسي للمنبر العراقي في النجف
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 82

 

النجف / فنار نيوز/ سعدون الجابري

اعلن في محافظة النجف عن المؤتمر التأسيسي للمنبر العراقي الوطني ، بحضور رئيس وأعضاء الهيئة التأسيسية ، ونخبة من الأكاديميين وعدد من وجهاء وشيوخ عشائر النجف الاشرف .

وقراء  البيان التأسيسي من قبل رئيس المنبر المهندس عارف البهاش بحضور عدد من أعضاء المنبر. اكد فيه على رسم السياسات الخارجية العراقية القائمة على المصالح المشتركة بين جميع الدول المجاورة ، كما سيكون للمنبر العراقي الوطني خلال انطلاق تأسيسه من النجف الاشرف ، لأنها تمثل صوت الاعتدال ومدينة التعايش السلمي لجميع المكونات لعراقنا الحبيب .

واضاف " ان المنبر سيترعرع ويكبر في الحاضنة العراقية بعيدا عن الضغوط الدولية والإقليمية ، وان يكون جسرا رابطاً بين عمقة العربي وامتداده الإسلامي ، وان يلعب دوراً رائداً في استقلال دول المنطقة .

ولفت البهاش" ان الهدف الأساسي لتأسيس المنبر الوطني هو خلق وتأسيس جيل شبابي وطني بعيداً عن التحزب والمحاصصات والمحسوبيات او التشرذم المناطقي ، لأننا نريده عراقياً صرفاً صياغتاً واسلوباً .

البهاش اختتم البيان"  بان يكون المنبر أبوابه مفتوحة لجميع العراقيين باستثناء أولئك الذين تلطخت ايديهم بدماء شعبنا او تلوثوا بالفساد وسرقة المال العام ، واعتاشوا على قوت الشعب وأسسوا دولة فساد ، وان نهجنا هو الحوار الوطني ننبذ سياسة التلويح وحمل السلاح واستخدام إرهاب الدولة التي دأبت عليه الأنظمة الدكتاتورية في السابق لتصفية المعارضين لسياستها والمختلفين معها./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top