عدد الزوار الكلى : 2786825
21
ابريل
2019
نقيب أطباء البصرة يثمن استجابة قيادة الشرطة بتثبيت مراكز للشرطة في المستشفيات الحكومية بعد حادثة مقتل امرأة في المستشفى
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 168

البصرة / فنارنيوز/ ايمن اللامـــــي

 اكد  نقيب الاطباء في محافظة البصرة الدكتور مشتاق ابو الهيل" ان  استجابة قيادة شرطة المحافظة بتثبيت مراكز للشرطة في المستشفيات الحكومية يأتي لحمايتها من العابثين بأمن وراحة المواطنين . مؤكدا ان هناك اجراءات جاءت بعد المخاطبات الرسمية التي قامت بها قيادة شرطة البصرة لاستحصال الموافقات من وزارة الداخلية لتثبيت مراكز للشرطة في المستشفيات.

وقال  أبو الهيل في تصريح صحفي"  عقب اجتماع ضم قائد شرطة البصرة ومدير عام صحة  المحافظة  مساء اليوم الاحد " نستنكر هذا الاعتداء السافر الذي حصل في  مستشفى  الفيحاء التعليمي، بمقتل امرأة كانت مراقفة لابنها المريض والذي  اثار  حالة  من الرعب و الهلع لدى الأطباء و الملاكات العاملة في المستشفى و جميع المؤسسات الصحية"

واضاف ابو الهيل " اطلاعنا خلال الاجتماع مع قائد الشرطة على اجراءات القيادة بعد الزيارة السابقة التي تم الاتفاق خلالها بتثبيت مراكز للشرطة في المستشفيات الحكومية.

وتابع ابو الهيل "  بأن قرار تثبيت مراكز للشرطة في المستشفيات سيشمل خمس  مستشفيات رئيسية (الصدر التعليمي، البصرة التعليمي، الفيحاء التعليمي، الموانئ التعليمي، البصرة للنسائية و الاطفال التعليمي) كمرحلة أولى، مشيرا الى شمول مستشفيات(القرنة العام، المدينة العام، الزبير العام) في المرحلة الثانية بعد شهر، و يُستكمل شمول جميع المستشفيات في المرحلة الثالثة.

من جانبه عبر قائد شرطة البصرة الفريق(ق. خ) رشيد فليح الخلفي عن أسفه للجريمة التي راح ضحيتها إحدى المواطنات في حرم مستشفى الفيحاء التعليمي، وبعث برسالة طمأنة للأطباء و للمواطنين و جميع الملاكات العاملة في المؤسسات الصحية بأن الاجراءات الجديدة و التي سيلمس الجميع جديتها خلال اسبوع، مؤكدا بأنه لن نسمح بوجود أي خرق أمني يزعزع امن البصرة واهلها ومستشفياتها الحكومية.

وعد قائد شرطة البصرة بإلقاء القبض على الجناة و تقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل ليكونوا عبرةً لكل من تسول لهُ نفسهُ بالمساس بالسلم و الأمن المجتمعي.

الى ذلك اعلن مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور عباس التميمي عن وجود تنسيق عالي المستوى مع الجهات الامنية لحماية المؤسسات الصحية في البصرة.

وامر قائد شرطة محافظة البصرة الفريق رشيد فليح، امس السبت، بتوقيف المفرزة الامنية من شرطة حماية المنشآت FPS، في مستشفى الفيحاء العام على خلفية مقتل امرأة كانت ترقد مع طفلها بردهة الاطفال في المستشفى./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top