عدد الزوار الكلى : 2786897
18
ابريل
2019
رئيس مجلس ناحية الثغر بالبصرة " يحذر من خطورة الوضع بسبب ارتفاع مناسيب المياه .. والعوائل عزمت على مغادرة منازلها
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 109

البصرة / فنارنيوز

 حذر رئيس المجلس المحلي في ناحية الثغر شمال البصرة علي وحيد المالكي من خطورة الوضع في الناحية جراء ارتفاع مناسيب المياه في هور الحويزة ونهر دجلة وبشكل مخيف ، الامر الذي يهدد العديد من المناطق بالفيضان . مناشدا في الوقت ذاته محافظ البصرة والحشد الشعبي وخلية الازمة بأرسال جهد اضافي لتقوية السداد .

وقال المالكي لوكالة فنارنيوز " ان عددا من العوائل عزمت على مغادرة مناطق سكناها خوفا من انغمارها بالمياه نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في هور الحويزة ونهر دجلة وبشكل ينذر بالخطر عليهم .

وناشد المالكي " محافظ البصرة والحشد الشعبي وخلية الازمة الى الاسراع باتخاذ اجراءات عاجلة لدرء الخطر عن الناحية قبل وقوع كارثة ستحل بالناحية  لاسامح الله " لافتا الى ان الجهد الهندسي الموجود ويعمل الان غير كاف لدرء الخطر وذلك بسبب قلة الاليات " .

مؤكدا " ان الوضع غير مطمئن في الناحية بسبب ارتفاع مناسيب المياه والذي ينذر بانهيار السدة والذي ينذر بإغراق المناطق المجاورة لهور الحويزة والهليجية " مشيرا الى ان الوضع غير مطمئن هناك وفي حال انهيار السدة ستحدث كارثة وعدم  السيطرة على الوضع نتيجة تدفق المياه وسرعة السيول القادمة من هور الحويزة .

وتابع المالكي" ان منزلين انهارا بسبب السيول وهناك عدد من المنازل محاصرة بالمياه ستترك منازلها خوفا من الغرق ./انتهى

 

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top