عدد الزوار الكلى : 2402241
18
ابريل
2019
رئيس هيأة المنافذ الحدودية " زيارة عبد المهدي الى السعودية مثمرة وعملنا على تفعيل الملفات الاقتصادية بين البلدين
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 52

بغداد/ فنارنيوز

قال رئيس هيأة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي "ان زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى المملكة العربية السعودية كانت مثمرة ونوقشت فيها ملفات اقتصادية بضمنها مشروع منفذ عرعر الحدودي ونسب الانجاز المتحققة والتي بلغت تقريبا 20 بالمئة من المشروع .

 واكد العقابي خلال تواجده مع وفد برئاسة رئيس الوزراء " ضرورة استمرار المتابعة الحثيثة من اجل انجاز المشروع في موعده المقرر في شهر تشرين الاول المقبل وتفهم الجانب السعودي الاسباب الحقيقية في حجم امكانية فتح المنفذ في شهر حزيران المقبل من خلال استخدام ساحات التبادل التجاري الموجودة في الجانب السعودي.

كما شدد العقابي " مشدداً اهمية ان تكون الساحة في الجانب العراقي لتساهم في تشغيل ابناء المناطق القريبة من المنفذ للمساهمة في القضاء على البطالة .

واضاف ، بحثنا خلال تواجدنا مع الوفد اهمية فتح منافذ جديدة مع المملكة العربية السعودية وخاصة فيما يتعلق بموضوع فتح منفذ جميمة الحدودي الواقع ضمن محافظة المثنى ومدى اهمية فتح هذا المنفذ كونه سيساهم في تشغيل الايادي العاملة في المحافظة وبالتالي انه يخفف نسبة الفقر والبطالة في المحافظة .

وتابع العقابي " اننا سنبحث التعاون المشترك بين البلدين وبما يخدم مصلحة العراق في المجال الاقتصادي الذي يسهم في انتعاشه اقتصاديا وفق روئ وخطط مدروسة من جانبنا بعد طرحها على طاولة النقاش وموافقة الحكومة العراقية على البنود والاتفاقيات التي ستعقد./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top