عدد الزوار الكلى : 2632743
12
ابريل
2019
وزارة التجارة تقيم ورشة عمل مع اقليم كردستان بشأن انجاز ملفات انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 84

بغداد/ فنارنيوز

عقدت وزارة التجارة، مع وزارة التجارة والصناعة في اقليم كردستان ورشة عمل بشأن الملفات التي يجب انجازها لانضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية (( WTO )).

وتأتي الورشة التي عقدت في اربيل برعاية اتحاد غرف تجارة وصناعة الاقليم في اطار سعي وزارة التجارة لتنظيم وتوحيد الرؤى بخصوص ملفات انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية (( WTO )) بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان.

وفد الحكومة المركزية ترأسه  مصعب اسامة معاون مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص وضم ممثلين عن وزارة التجارة ، الصناعة ، الگمارگ والجهاز المركزي للتقييس، وحضر عن حكومة الإقليم ممثلين عن مجلس الوزراء البرلمان في الإقليم ، وزارة التجارة والصناعة ، الزراعة ، الگمارگ وهيئة التقييس.

وقال  اسامة في كلمته أفتتاح  الورشة، ان" العراق دولة اتحادية وان مصلحة العراق الاقتصادية مصلحة واحدة لا فرق بين بغداد واربيل والبصرة وان تنظيم العمل التجاري وتوحيد الرؤى بخصوص ملفات منظمة التجارة العالمية سيكون لها اثرها الكبير على الجميع دون فرق ، وبين ان وزارة التجارة الاتحادية حريصة على التواصل والعمل المشترك مع الإقليم".

وتضمنت ورشة العمل تقديم عرض كامل عن منظمة التجارة العالمية والملفات التي يتوجب العراق إنجازها ليكون عضو في منظمة التجارة العالمية وتلتها اجتماعات ثنائية بين ممثلي الوزارات في حكومة المركز ونظرائهم في حكومة الإقليم.

وفِي ختام الورشة تم توقيع محضر مشترك تضمن اهم النقاط التي تم التفاهم عليها وتم التأكيد على ضرورة الاستمرار في التواصل لحل اي اشكالية تحدث بين المركز والإقليم./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top