عدد الزوار الكلى : 2268569
10
ابريل
2019
وزارة النقل تبحث مع الجانب القطري في الدوحة سبل تعزيز العمل وتبادل الخبرات
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 26

بغداد/ فنارنيوز

بحث وفد وزارة النقل مع الجانب القطري في الدوحة افاق التعاون المشترك وسبل تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المشابهة بما يسهم في تعزيز العمل على مختلف قطاعات النقل لدى البلدين.

وذكر بيلن للوزارة " تأتي الزيارة على هامش تفعيل اللجنة العراقية القطرية المشتركة في مجال النقل، حيث اجرى الوفد خلالها سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الهيئة القطرية لإدارة الموانئ ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الاتصالات والمواصلات.

واضاف " اطلع الوفد خلال الزيارة على الية العمل والتنظيم في ميناء حمد الكبير في قطر. وبهذا الصدد اوضح مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور صفاء عبد الحسين بحسب البيان " ان تجربة ميناء حمد تعد من التجارب المهمة في المنطقة على صعيد البناء واليات التنظيم، وان الموانئ العراقية تتطلع الى تبادل الخبرات بين الطرفين.

فيما اشار مدير عام الشركة العامة للنقل البحري المهندس عبد الكريم كنهل الى وجود بعض المشاريع المستقبلية في تفعيل خطوط الملاحة البحرية بين الجانبين العراقي والقطري وهناك مسودات اتفاقيات في هذا الصدد.

من جانبه، اشار عضو اللجنة العراقية القطرية ومدير عام الدائرة الادارية والمالية "  الى ان الوفد بحث بشكل مباشر اليات تفعيل العمل المشترك بين الجانبين وعلى مختلف قطاعات النقل، وقد اتسمت اجواء المفاوضات والمباحثات بالإيجابية، وابدى الجانب القطري استعداده الكامل للعمل.

واضاف الدكتور عبدالعظيم كريم غافل ان الوفد بحث مع الهيئة القطرية لإدارة الموانئ سبل تعزيز التعاون في مجالات ادارة الموانئ والنقل البحري، فيما بحث الوفد مع وزارة التجارة والصناعة تفعيل العمل بنظام الترانزيت بين بعض بلدان الجوار.

واوضح ان الوفد بحث كذلك مع وزارة الاتصالات والمواصلات تشكيل لجان فنية في مختلف مجالات النقل لتعزيز فرص الاستثمار الممكنة، وان الوزارة بصدد دراسة مذكرات التفاهم التي طرحها الجانب القطري بشكل جاد وفاعل بأقرب فرصة ممكنة./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top