عدد الزوار الكلى : 2538217
9
ابريل
2019
المركز الثقافي بجامعة البصرة ينظم ورشة عمل عن المسرح التفاعلي
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 107

البصرة / فنارنيوز

 نظم المركز الثقافي في جامعة البصرة بمناسبة الاحتفال بيوم الجامعة  اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان / مدن محررة اجساد متحررة  / على قاعة القبة الفلكية ادارها المخرج العراقي انس عبد الصمد وبمشاركة فرقة المستحيل وعدد من طلاب كلية الفنون الجميلة .

وذكر مدير المركز الدكتور عبدالكريم عبود في تصريح صحفي "   تهدف الورشة التي تأتي ضمن مشروع  الثقافة  للجميع لتفعيل وتطوير مهارات الطلبة وزج الجمهور مع المسرح وخلق اجواء تفاعلية  والخروج من القاعات المغلقة وخلق علاقة فنية انسانية في فضاء الجامعة الثقافي الحر. مشيرا الى انها  تضمنت محاور عديدة منها شغل الجسد والتقنيات المسرحية والموسيقى التصويرية وعمل المسرح الحرفي   .

وتابع عبود " ان  مشروع الثقافة للجميع الذي ينطلق من بوابة المركز الثقافي في جامعة البصرة بمناسبة احتفالات يوم الجامعة يشكل حلقة تواصل مجتمعية مهمة مع المجتمع حيث بدانا بأول خطوة من خطوات المشروع وهو استضافة  المخرج العراقي انس عبدالصمد ليقيم ورشة عمل بالمسرح التفاعلي وليقدم عرضا مسرحيا عراقيا  اصيلا يناقش هموم الناس  وهموم الشعب الى طلبة كليات باب الزبير وكرمة علي، وهذه الورشة الانطلاقة  الاولى  لفرقة المسرح الجامعي  بعد اعادة التأسيس التي نأمل  منها ان ترفد الحركة المسرحية في مدينة البصرة والعراق وعلى مستوى العربي بنتاجات متميزة كي يعبر المسرح عن حقيقه التغير والارتقاء بالذوق./انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top