عدد الزوار الكلى : 32524
3
ابريل
2019
ورشة عن المسرح لطلبة وطالبات الفنون بالبصرة بمشاركة مدربين من ألمانيا وهولندا
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 186

البصرة / فنارنيوز

 استضاف  قصر الثقافة في البصرة الورشة  الثانية في المسرح بمشاركة عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة ومن معهدي الفنون الجميلة للبنات والبنين أقامها معهد غوتا الألماني بالتنسيق مع مؤسسة التعاون الألماني giz وبأشراف متخصصين من ألمانيا وهي الثانية التي تقام للشباب من سن 16 – 25 سنة.

وقالت المخرجة ألمانية ومنتجة مسرح (استرد) " نحن في العمل المسرحي الذي ستتضمنه الورشة سنستخدم نصا جديدا من الموسيقى غير المألوفة و التي لاتخضع الادوات الموسيقية التي نعرفها حيث سنرى انواعا من البراميل والطاسة والصينية وغيرها بأيقاعاتها الجديدة للإنتاج موسيقى لم نألفها لخلق أجواء مناسبة ومؤثرات خلال عرض المسرحية التي سيتدرب الشباب عليها .

فيما اوضحت  مستشارة شركة giz الألمانية ( التعاون الألماني ) رنا غزال بأن المؤسسة تعمل في الكثير من دول العالم ومنها العراق ضمن برنامجها الممول لهذه الأغراض هو برنامج لتطوير القطاع الخاص وتشجيع العمل " مبينة اذ نعمل في بغداد والبصرة من أجل تهيئة وتطوير الشباب للحصول على فرص عمل .

ودعت الشباب المشاركين في الورشة ان يلتزموا بما تتطلبه عملية النجاح التي ننتظرها جميعا من الورشة مرحبة  بالوجوه الجديدة المشاركة في هذه الورشة الثانية والذين لم يتواجدوا معنا في الورشة الأولى التي أقيمت في شهر تشرين الثاني الماضي .

بعد ذلك عرض ثلاثة أفلام كوميدية أو (كليبات) قصيرة صامتة عبر فيلمين عالميين وفيلم عراقي وجرى القاء الضوء على الأفلام الثلاثة عبر مناقشات مستفيضة لما جرى فيها وأعطى كل مشارك رأيه في الذي رآه في الأفلام وكيف أدّى المشاركون دورهم ودور الموسيقى في هذه الافلام والأدوات التي تم استخدامها هي آلات لم تكن (معتادة) مثل العصي وغيرها ... وجرى التأكيد بأن في بعض الأفلام الكوميدية لاتتوفر مسألة أضحاك المشاهدين ولكن الموسيقى غير المعتادة التي تقدم خلال التمثيل الكوميدي يمكن ان نصنع منها كوميديا ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top