عدد الزوار الكلى : 2268563
26
مارس
2019
حكومة البصرة توجه بأخلاء الدور السكنية القريبة من اكتاف الانهر المتواجدة على ضفاف نهري دجلة وشط العرب بسبب موجة الفيضانات
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 54

البصرة / فنارنيوز

 اكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي"  انه تم توجيه السلطات الادارية في الاقضية والنواحي بأخلاء الدور السكنية القريبة من اكتاف الانهر المتواجدة على ضفاف نهري دجلة وشط العرب ، حرصا على ارواح المواطنين" بسبب موجة الفيضانات.

وقال التميمي في بيان صحفي صادر عن مكتبه الاعلامي " عقب زيارته الى منطقة الفداغية في قضاء الفاو "  انه ابلغ الأهالي الذين تقع منازلهم قرب ضفاف شط العرب على تركها بشكل مؤقت لحين انخفاض مناسيب المياه في شط العرب لتلافي حصول كوارث طبيعية". مشيرا الى تخصيص جهد هندسي بإشراف مديرية الموارد المائية لتخفيف تدفق المياه باتجاه المنطقة.

واضاف انه تم الاتفاق خلال اجتماع خلية الازمة  على غلق الجسور العائمة خلال هذه الفترة خوفا من حصول كوارث محتملة ، " لافتا الى  توجيه الهلال الاحمر بنصب (100) مئة خيمة بشكل احترازي في كل قضاء ، قابلة للزيادة لتكون في اهبة الاستعداد لإسعاف وايواء المواقع السكنية القريبة من اكتاف الانهر التي تطولها السيول".

وكان مدير ناحية السيبة اكد اليوم " ان عددا من قرى الناحية غرقت بالكامل بسبب ارتفاع مناسيب المياه وسرعة هبوب الرياح " لافتا الى ان فرق الدفاع المدني تمكنت من اخلاء سكانها  في مناطق محيلة والدويب التي غمرتها المياه.

فيما دعا النائب عن محافظة البصرة عدي عواد الى تعويض المزارعين والمواطنين المتضررين من السيول والفيضانات ، مشددا على ضرورة ان يقدم وزير الموارد المائية استقالته فورا لعدم جديته في المعالجة وعدم حل ازمة المياه في عموم العراق"

وتشهد مناطق شمال وجنوب البصرة موجة فيضانات في اقضية القرنة وابي الخصيب والفاو  ادى الى غرق عدد من المنازل والبساتين ومناطق الواقعة في حوض السويب وهور الحويزة نتيجة ارتفاع مناسيب المياه وناحية السيبة والفداغية التي يعاني العشرات من العوائل في خطر ويعيشون في العراء نتيجة تركهم  منازلهم نتيجة الفيضانات التي اجتاحتها بسبب ارتفاع مناسيب مياه شط العرب ./انتهى

 

 


صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top