عدد الزوار الكلى : 32592
25
مارس
2019
ترامب يوقع مرسوما بالاعتراف بالجولان أرضا إسرائيلية في دفعة لنتنياهو
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 193

فنارنيوز/ وكالات

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين بهضبة الجولان أرضا إسرائيلية في دفعة انتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما يحاول المنافس الرئيسي له تقديم نفسه كبديل أفضل لقيادة إسرائيل.

وخلال زيارة قام بها نتنياهو للبيت الأبيض وقع ترامب مرسوما يمنح إسرائيل رسميا اعترافا أمريكيا بأن الجولان أرض إسرائيلية وذلك في تحول كبير في سياسة أمريكية استمرت عشرات السنين.

واستولت إسرائيل على الهضبة الاستراتيجية من سوريا في حرب عام 1967.

والاعتراف الذي أعلنه ترامب على تويتر يوم الخميس الماضي هو على ما يبدو أكثر بوادر الدعم صراحة التي قدمها الرئيس الجمهوري لنتنياهو الذي ألح عليه لاتخاذ هذه الخطوة.

 

ويوم الاثنين قرر نتنياهو، الذي يواجه الانتخابات في التاسع من أبريل نيسان، قطع زيارته للولايات المتحدة بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة أسفر عن إصابة سبعة أشخاص قرب تل أبيب. وكان قد وصل إلى واشنطن يوم الأحد في زيارة كان يفترض أن تستمر أربعة أيام.

ووقع ترامب المرسوم بينما كان نتنياهو يرمقه. وقال ترامب ”استغرق هذا الاعتراف وقتا طويلا“. ثم سلم القلم الذي وقع به المرسوم إلى نتنياهو قائلا ”اعط هذا لشعب إسرائيل“.

ورحب نتنياهو بخطوة ترامب وقال إن إسرائيل لم يكن لها صديق أفضل منه. وعاد بالذاكرة إلى حربين في الشرق الأوسط باعتبارهما سببا في احتياج إسرائيل إلى التمسك بالجولان./انتهى

رويترز

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top