عدد الزوار الكلى : 2268557
23
مارس
2019
رئيس الوزراء يصل الى القاهرة في اول زيارة خارجية له
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 43

بغداد/ فنارنيوز

وصل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، الى العاصمة المصرية القاهرة في اولى زياراته منذ توليه مهام رئاسة الحكومة، فيما أشار مكتبه الاعلامي الى أن الزيارة تشمل قمة ثلاثية تضم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك الاردن عبد الله بن الحسين.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "عبدالمهدي وصل، صباح اليوم، الى القاهرة في اول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة العراقية".

وأضاف المكتب، أن "الزيارة تشمل قمة ثنائية تضم رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، ثم قمة ثلاثية تضم ايضا ملك الاردن عبد الله بن الحسين لإجراء مباحثات لتطوير العلاقات والتعاون في جميع المجالات التي تخدم مصالح الشعوب والبلدان الشقيقة وتدعم الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي لعموم شعوب المنطقة".

وتابع، أن "رئيس الوزراء سيلتقي رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي الذي كان على رأس المستقبلين، كما يجري عدة لقاءات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ضمن زيارته التي تستغرق يومين"، لافتا الى أن "الزيارة تأتي في اطار توجه الحكومة لبناء علاقات شراكة متوازنة وبناءة وتعاون وتبادل المصالح وتعزز مكانة العراق ودوره المحوري في محيطه العربي والاقليمي، وتحقق تطلعات الشعب العراقي في دعم أمنه واستقراره وزيادة فرص البناء والاعمار والاستثمار والتنمية الاقتصادية".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اصدر، اليوم السبت، توضيحاً بخصوص زيارته إلى مصر بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلاً إنه "يشعر بحرج كبير" على تركه البلاد في هذه الحالة بعد حادثة عبارة الموصل وإعلان الحداد في البلاد، لكنه أكد "صعوبة" تأجيل الزيارة مرة أخرى./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top