عدد الزوار الكلى : 2268691
22
مارس
2019
استثمار البصرة تبحث مع شركة سويسرية انشاء معمل لمحو النفايات و توليد الطاقة الكهربائية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 39

 البصرة / فنارنيوز

 بحث رئيس هيئة استثمار البصرة المهندس علاء عبد الحسين سلمان مع وفد من شركة جنسز السويسرية انشاء معمل لمحو النفايات الصلبة و العضوية في محافظة البصرة .

وقال علاء عبد الحسين سلمان في تصريح صحفي " ان النفايات المفرزة في محافظة البصرة منذ عام 2012 و لغاية الان تبين ان المدينة تطرح 1200_1500 طن في اليوم الواحد فيما تشير التقارير الى ان انتاج الفرد الواحد من النفايات يصل الى 0.74 كلغم خلال عام 2019 .

من جهته بين مدير عام الشركة الدكتور ستايش ايرج " ان الشركة على استعداد لإقامة مشروع لمحو النفايات بكلفة تقارب 70 مليون يورو و خلال فترة تنفيذ تبلغ سنة ونصف تقريباً فيما سينتج المشروع الطاقة الكهربائية و يعيد تدوير الحديد والزجاج للاستفادة منه لصناعة طابوق حراري وبتقنية حديثة .

و اضاف ستايش ايرج ان الشركة قامت بدراسة اقامة المشروع و بعد الاطلاع الميداني على واقع المحافظة و من خلال اعداد دراسة ميدانية تبين ان المشروع سيسهم ايضا في تخليص المدينة من النفايات الملوثة للبيئة كما سيخلص المدينة ايضا من مناطق الطمر الصحي التي تتوسع باستمرار  " مبينا انه من المؤمل في حال اقامته المشروع توفير فرص عمل كثيرة .

يشار الى  ان الشركة اجرت خلال زيارتها لمحافظة البصرة مجموعة من اللقاءات ابرزها مع رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح البزوني الذي بدورة ابدى استعداد الحكومة المحلية بشقها التشريعي لتوفير كافة التسهيلات القانونية للشركة بغية اقامة المشروع , فيما اجتمعت الشركة ايضا مع رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة مجيب الحساني و اطلعت في زيارة ميدانية على مواقع الطمر الصحي و المواقع المقترحة للمشروع و واقع الكهرباء في المحافظة .

 يذكر ان الشركة قامت بمشاريع مماثلة لمحو النفايات و انتاج الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة الامريكية و ايطاليا و سويسرا فيما تعاني محافظة البصرة انخفاضا في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية خلال فترة الصيف و مع ارتفاع في درجات الحرارة و تسعى الحكومة الى سد العجز الحاصل من خلال استيراد الكهرباء من دول الجوار./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top