عدد الزوار الكلى : 2801391
22
مارس
2019
المرجعية الدينية " تعزي ذوي الضحايا وتطالب بالكشف عن ملابسات حادث غرق العبارة
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 118

كربلاء/ فنارنيوز

عزّت المرجعية الدينية العليا، اليوم الجمعة، ذوي ضحايا غرق العبارة في مدينة الموصل والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين، مطالبة بالكشف عن ملابسات الحادث.

وكيل  المرجعية الدينية، الجمعة، في محافظة كربلاء احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في كربلاء  طالب   المقصرين في حادثة غرق العبارة ب‍الموصل بتقديم استقالتهم فورا، فيما اشارت الى الحادثة تؤشر الى وجود خلل كبير في الدولة.

واضاف "لا بد من تحمل المسؤولية في مثلب هذه الحوادث الكبيرة غرق العبارة من قبل من وقعت الحادثة في نطاق الدائرة بوزارته او مديرية فليقدم استقالة ويضع نفسه تحت تصرف اللجنة التحقيقية".

وتابع  الصافي، أن "هذا الحوادث المؤلمة تشير الى خلل كبير بالنظام الاداري في الدولة وهو عدم قيام الأجهزة الرقابية في دورها، وهذا جزء من الفساد المستشري في البلد، كما أن هناك حاجة ماسة لتفعيل الدور الرقابي من الدوائر الدنيا الى العليا"، معبرا عن "امانيه بأن يسمع المسؤولون ويشعروا فعلا بالخلل ومعالجته".  لافتا  الى أن “الكثير من لجان المتابعة الرقابية لا تعمل بواجباتها اما تسامحا بأخذ الرشوى وهذا خطير، وهو السبب الرئيس بوقع حوادث مفجعة في مختلف المجالات”.

يذكر أن العشرات من المواطنين غرقوا  امس الخميس، وفقدان اخرين  حادثة انقلاب عبارة  وغرقها في جزيرة الغابات السياحية بالموصل./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top