عدد الزوار الكلى : 2268746
18
مارس
2019
مدير شركة نفط البصرة " إنتاج النفط والغاز من حقل مجنون وأعمال المشاريع الجديدة لم تتأثر بتدفق المياه
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 45

البصرة / فنارنيوز

 اكد مدير عام الشركة  المهندس احسان عبد الجبار" أن إنتاج النفط والغاز من حقل مجنون وأعمال المشاريع الجديدة ومشاريع التطوير لم تتأثر بما يجري من أعمال وقائية تقوم بها الجهات الفنية المختصة في الشركة.

وقال عبد الجبار في تصريح صحفي " ناقشنا اليوم مع وزير الموارد المائية  الدكتور جمال العادلي بحضور عدد من المديرين العامين بالوزارة في اجتماع عقد في  حقل مجنون النفطي الاتفاق على مجموعة من الاجراءات الإضافية في حال زيادة مخاطر التدفقات المائية  باتجاه حقل مجنون  النفطي .

واضاف" تم الاتفاق على قيام وزارة الموارد المائية بتوفير ملاك هندسي متخصص (دائرة مهندس مقيم) في الحقل لغرض الإدارة والإشراف على جهد شركة نفط البصرة الهندسي وإنشاء سدود إضافية في الحقل في حال تطلب الأمر ذلك،" مشيرا الى تحديد إطار زمني لأعمال سدود جديدة بمواصفات يمكنها حماية حقل مجنون العملاق من أي سيول مائية للمواسم المقبلة.

وتابع عبد الجبار" انه قام اليوم مع  قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال  بجولة ميدانية بواسطة مروحيات طيران الجيش لاستطلاع واقع التدفقات المائية المتجهة نحو حدود الحقل وكذلك متابعة الجهد الهندسي الكبير الذي تقوم به شركة نفط البصرة من أجل حماية حقل مجنون من السيول المائية " لافتا كما تابعنا  أعمال الدعم التي تقدمها الشركة  لوزارة الموارد المائية لتمتين بعض السدود المحاذية للحقل من جهة السويب لمنع الانهيارات الناتجة عن السماح بتدفق المياه نحو ناظم السويب .

وذكر مدير عام الشركة "  كما قمنا بجولة لزيارة مجاميع  الجهد الهندسي العاملة  على  أعمال تقوية السدود الترابية المحيطة بالحقل كإجراء وقائي./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top