عدد الزوار الكلى : 2653047
8
مارس
2019
افتتاح المعرض الأول للتشكيلية ميادة الإمارة في مهرجان المربد بالبصرة
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 288

البصرة / فنارنيوز/ اشرف الملا

 أفتتح رئيس لجنة الثقافة والإعلام  في مجلس البصرة باسم خلف فارس، المعرض التشكيلي الأول للتشكيلية  ميادة الإمارة بعنوان ( إطلالة سومرية ) والذي أقيم على هامش مهرجان المربد، فـي فندق الشيراتون بالبصرة. الذي ضم عددا كبيرا من اللوحات الرائعة التي جسدت الانطباع والإحساس لدى الفنانة التشكيلية.

وقال فارس في حديث على هامش افتتاح المعرض" ان "المعرض الذي حمل اسم "إطلالة سومرية" أحتوى على عدد كبير من اللوحات وبلا شك ان هذهِ اللوحات عائده الى إحدى رسامات محافظة البصرة التي تزهو بالرسامين والشعراء والفنانين والمسرحيين وكل الفنون الإنسانية".

وأضاف "تخلل المعرض عرض لوحات فنية للفنانة والمشاركات الخاصة بها بالوانها واستيحائها الفكرة من فرح وحزن وخوف وحيرة وحسره الى ما شابه ذلك من الخصال الإنسانية "،داعياً الى "إقامة معارض مماثلة وبشكل أوسع بما يخدم الحركة الفنية والثقافية في المحافظة".

مؤكداً أن "مجلس المحافظة حريص على الحضور والمشاركة ودعم النشاطات الفنية الإبداعية التي تهدف إلى رفع المستوى الثقافي والفني في البصرة بمختلف المجالات".

يذكر أن الفنانة التشكيلية ميادة علي عبد العزيز الامارة من مواليد محافظة البصرة، عرفت منذ طفولتها ودراستها الابتدائية بشغفها بفن الرسم والتي شاركت في العديد من المعارض وحصلت على عدد من الشهادات التقديرية./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top