عدد الزوار الكلى : 2396795
1
مارس
2019
نصير شمه من البصرة يعلن عن قرب المباشرة بمشروع ألق البصرة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 107

البصرة / فنارنيوز

 اعلن الموسيقار نصير شمة " عن قرب المباشرة بمشروع ألق البصرة خلال أيام بعد (ألق بغداد) وتنتظرنا فيه مشاريع كبيرة جاء ذلك خلال امسية اقامها اتحاد الادباء والكتاب في البصرة بحضور عدد كبير من مثقفي وفناني للحديث عن تجربته الفنية. والتي قدمه فيها للجمهور رئيس الاتحاد الدكتور سلمان كاصد الذي قال" حقا ان وجود الموسيقار الكبير نصير شمه هي فرصة  تاريخية ان يفخر بها الجميع بفنان القبه بسرياب العراق  بل انه سرياب العصر لنغمته ولروحه واحساسه والقه .

بعدها تحدث الفنان نصير شمه قائلا "ان مشروع (ألق البصرة) سيساهم في عمليات اعمار مدروسة لها بعد ألق بغداد ،لنرى بعد سنة من الآن انجازات مهمة من مشاريع (ألق البصرة) شامخة على الأرض ، وفي عدة أماكن فيها. " لافتا الى  انه وجدنا من اهل البصرة إصرارا على تنفيذ مشاريع (ألق البصرة) وانجازها  وسنضع يدا بيد من اجل هذا المشروع الحيوي.

وتابع شمه " تعد البصرة مدينة الثقافة والادب على مر السنين وقدمت الكثير في اصول اللغة واصول الدين والثقافة والادب والشهداء، " واضاف " تألمت كثيرا وانا اشاهد البصرة بهذه الحال فمن يرى البصرة اليوم هي ليست المدينة قبل عشرين عام. داعيا الجميع الى التكاتف كل منهم وحسب موقعه ان يأخذ دوره الحقيقي والريادي في عملية  تغير واقع المدينة والرقي فيها وانتشالها  نحو الافضل.

وتحدث شمه ايضا عن الجانب المعرفي والجانب الفني في تجربته الابداعية مشيرا الى تبنيه ترميم قاعدة تمثال السياب.

وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من الشعراء والكتاب والادباء والمثقفين بينهم آلاء السياب بنت الشاعر الكبير بدر شاكر السياب "./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top