عدد الزوار الكلى : 2400421
26
فبراير
2019
روحاني : علاقات طهران و دمشق تقوم على اساس الاخاء والوحدة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 87

بغداد / فنارنيوز

 أكد الرئیس الايراني  حسن روحاني ان الجمهورية الإسلامية ستبقى كما في السابق واقفة الى  جانب سوریا شعبا وحكومة؛ مشيرا الى  ان العلاقات بین طهران ودمشق قائمة على أسس الإخاء والوحدة " .

وثمن روحاني خلال  لقائه الرئیس السوري بشار الأسد في طهران، بحسب الاعلام الايراني الرسمي " انتصارات سوریا شعبا وقیادة في مواجهة الإرهابين؛ مؤكدا ان ايران كانت على الدوام ولا تزال واقفة الى جانب الشعب والحكومة السورية في مسار محاربة الإرهاب في هذا البلد ولم تدخر جهدا في هذا الصدد " .

وعبر عن  استعداد إیران للمساهمة في عملیة إعادة الإعمار في سوریا، موكدا  ان طهران ستبقى الى جانب دمشق في مسار تحقیق الاستقرار وعودة النازحين السوریین ومتابعة العملیة السیاسیة في سوریا " .

ولفت روحاني الى ان تحسن الأوضاع الأمنية في المنطقة بأكملها عبر تعزیز التعاون متعدد الأطراف؛ مضيفا ان قمة سوتشي الأخيرة أكدت ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي  السوریة ودانت إستمرار أي تواجد للقوات الأجنبیة والأمیركیة من دون تصریح الحكومة السوریة ".

بدوره شكر الرئیس السوري ايران   قیادة وشعباً على كل ما قدمته لسوریا خلال الحرب ضد الإرهاب والحفاظ على الأمن فی سوریا والمنطقة ".

واتفق الرئيسان الايراني والسوري على مواصلة التنسیق بین الجانبین على المستویات كافة بما فیه مصلحة الشعبين الصدیقین " .

وكان الرئیس السوری بشار الاسد  قد وصل  الى العاصمة الايرانية طهران  في زیارة عمل  التقى خلالها المرشد الايراني الاعلى علي خامنىي "./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top