عدد الزوار الكلى : 2147086
17
فبراير
2019
معلمو ومدرسو البصرة يعلنون اضرابهم عن الدوام الرسمي
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 45

البصرة / فنارنيوز

 بدأ معلمو ومدرسو محافظة البصرة اضرابهم اليوم الاحد عن الدوام في عموم مدارس المحافظة  والذي يستمر ليومين" امام مقر فرع النقابة في منطقة العشار.

وقال  رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة " علاء الزركاني " لوكالة فنارنيوز"  بدأت الملاكات التعليمة اليوم بتنفيذ اضرابهم عن الدوام الرسمي في عموم مدارس المحافظة تلبية  لتوجيهات نقابة المعلمين المركز العام للمطالبة بحقوقها المشروعة بحسب ماكفله الدستور العراقي " مشيرا الى ان مطالبنا تتلخص بزيادة التخصيصات المالية وحل مشكلة الدوام الرباعي والثلاثي " من خلال انجاز الابنية المدرسية "وتفعيل صندوق التكافل الاجتماعي ونقص بالكوادر التربوية وتثبيت المدرسين والمعلمين العقود على الملاك الدائم فضلا عن اعتماد العلاوات والترفيعات من تاريخ الاستحقاق .وتوزيع قطع اراضي السكنية .

ودعا الزركاني " مديرية تربية البصرة " الى وقوفها ومساندتها لمطالب شريحة المعلمين والمدرسين وتوفير حقوقهم وحفظ هيبة المعلم وحمايته من التهديدات العشائرية. التي تطال الكثير منهم .

يذكر بأن نقابة المعلمين العراقيين المركز العام قد وجهت فروعها في بغداد والمحافظات إلى تنفيذ إضراب عن الدوام الرسمي في المدارس ولكافة المراحل يومي الأحد والاثنين السابع عشر والثامن عشر من شباط الجاري بهدف تحقيق مطالبهم الخاصة بتحسين  مستوى المعلم واعطائه الاولوية كونه اساس بناء الوطن والمجتمع./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top