عدد الزوار الكلى : 2402415
15
فبراير
2019
اتحاد ادباء البصرة يكمل الاستعدادات لانطلاق فعاليات مهرجان المربد الشعري في السادس من الشهر المقبل
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 154

البصرة / فنار نيوز

 اكمل اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة كافة استعداداته لانطلاق فعاليات مهرجان المربد الشعري  33  دورة  الشاعر الراحل " حسين عبد اللطيف" والذي ستحتضنه محافظة البصرة  في السادس من آذار المقبل بمشاركة شعراء عراقيين وعرب واجانب.

وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب البصرة د. سلمان گاصد " استكملنا كافة الاستعدادات لانطلاق مهرجان المربد الشعري في دورته 33 والتي تحمل هذا العام دورة الشاعر الراحل " حسين عبد اللطيف" وبرعاية من قبل وزارة الثقافة وحكومة البصرة المحلية،  وبدعم الاتحاد العام الادباء والكتاب في العراق ووزارة النفط " وشركة الموانئ وبمساهمة  من قبل شركة آسيا سيل للاتصالات لماقدمته من مطبوعات لأدباء  البصرة " واضاف " انه تم توجيه  الدعوات الى 60 شاعرا من خارج العراق بينهم قاسم حداد من البحرين وكريم معتوق من الامارات وجودة فخر الدين من لبنان وشعراء اخرين من  مصر والسعودية والكويت والمغرب وتونس و وتركيا وإيران والبحرين وفلسطين وفنلندا  والجزائر" مشيرا الى مشاركة ما يقارب اكثر من 250 شاعرا من العراق " .

وبين كاصد "  ان ما يميز دورة هذا العام، مشاركة 30 باحثا سيتناولون في اربعة محاور " الهوية الثقافية الاجتماعية من خلال المنتج  الإبداعي للشاعر الراحل، وكذلك مناقشة  الهوية الثقافية والاجتماعية بالسلطة " .

وتابع كاصد " سيشهد المهرجان تنظيم أمسية شعرية لشباب البصرة في بيت الشعر أحد تشكيلات اتحاد أدباء وكتاب البصرة فضلا عن مشاركة تشكيلي البصرة معرض حي وتنفيذ مباشر لبورتيريهات   لأدباء عرب  وعراقيين./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top