عدد الزوار الكلى : 2257593
5
فبراير
2019
جامعة البصرة " تنهي استحضارتها لانطلاق ملتقى العود العراقي الثاني الاسبوع المقبل
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 183

البصرة / فنارنيوز

 استكمل المركز الثقافي بجامعة البصرة استعداداته واستحضاراته لانطلاق فعاليات ملتقى العود العراقي الثاني " دورة الفنان  ( مجيد العلي ) الذي يقيمه المركز للفترة من 9- 10/ شباط الجاري بمشاركة فنانين عراقيين  وباحثين في فن الموسيقى .

وذكر مدير المركز الدكتور عبد الكريم عبود المبارك " في تصريح صحفي "  يهدف الملتقى الثاني  الذي يشارك فيه 25 موسيقيا متخصصا في العود مع باحثين في الفن الموسيقي من شمال ووسط وجنوب العراق لإظهار امكانياتهم  وقدراتهم الفنية في اثراء الة العود من الناحية الجمالية والابداعية ". مشيرا الى ان اللجنة التحضيرية التي شكلت برئاستنا وعضوية الباحث الموسيقي طارق شعبان "وكاظم كزار والدكتور عدنان خلف ساهي والدكتور علي مشاري مدير المهرجان اكملت استحضاراتها لهذا الملتقى الذي نسعى ان يكون عربيا في نسخته الثالثة في العام القادم ,".

لافتا الى ان الدعوات وجهة الى ابرز عازفي العود العراقي منهم سامي نسيم "ودريد فاضل وعمر موفق وراوند كمال وعمر كريم اضافة الى الدكتور علي مشاري واخرين من المبدعين .

واضاف " ستشهد فعاليات الملتقى حلقة نقاشية حول تقنيات صناعة العود العراقي ورواده " فضلا عن اقامة معرض للعود يعرض فيه انواع العود بإشراف خلف الجوهر . مبينا ان هناك فرقا فنية  ستارك في الملتقى منها أوركسترا العود  بإشراف الدكتور علي مشاري وفرقة المركز العراقي للعود  " اضافة الى نشاطات ثقافية وفنية اخرى .

وتابع المبارك " ان ما يميز الملتقى الثاني هو الاهتمام بجوانب صناعة العود وحضور مميز لعازفين الذين سيشكلون علامة بارزة في هذا الملتقى وكذلك اظهار الاسلوب العراقي المميز في العزف على الة العود./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top