عدد الزوار الكلى : 207922
4
فبراير
2019
مجلس البصرة يناقش مع وزير الثقافة مقترحا لإنشاء ( المجلس الثقافي في البصرة )
نشر منذ 9 شهر - عدد المشاهدات : 257

البصرة / فنارنيوز

 بحث رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس محافظة البصرة باسم خلف مع  وزير الثقافة الدكتور عبدالامير الحمداني الملف الثقافي في المحافظة وخطط تطويره .وانشاء مجلس ثقافي بالمحافظة   .

وقال خلف ، في تصريح صحفي " أنه قدم مقترحا لإنشاء ( المجلس الثقافي في البصرة ) والذي يجمع تحت مظلته  الدوائر التابعة لوزارة الثقافة في البصرة بالإضافة إلى النقابات والجمعيات والاتحادات الثقافية بغية توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالفعاليات الثقافية في محافظة البصرة .

 واضاف " انه تناول  خلال الاجتماع الجهود المحلية والوزارية الكفيلة بتطوير وتفعيل الملف الثقافي البصري " مشيرا الى هناك عدة محاور نوقشت  " أهمها نقص البُنى التحتية الثقافية وفي مقدمتها مشروع ( دار الأوبرا ) حيث وعد وزير الثقافة بإرسال وفد لتذليل معرقلات إنشائه والشروع ببنائه من جديد ،  سيما أن العراق مقبل على تسمية البصرة عاصمة للثقافة العربية 2024 .

وأضاف " بأن مهرجان المربد كان مطروحا على طاولة النقاش وتم التوجيه من قبل وزير الثقافة بدعم هذا المهرجان الأدبي المهم باعتباره شأناً وطنياً وليس محلياً بصرياً فقط .

وأشاد باسم خلف بمدى تفاعل وزير الثقافة الدكتور عبدالامير الحمداني واطلاعه بتفاصيل الملف  الثقافي في البصرة مؤكدا أن الاجتماع كان مثمرا وسيشهد الوسط الثقافي البصري نتائجه كإنجازات على أرض الواقع في القريب العاجل ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top