عدد الزوار الكلى : 2069665
16
يناير
2019
15 متدربا ينهون دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي بالبصرة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 531

البصرة / فنارنيوز/ كريم محمد العيداني

انهى 15 متدربا ومتدربة دورة صحفية اليوم الأربعاء  في كتابة الخبر الصحفي"  استمرت ثلاثة ايام أقامتها منظمة صروح العراق بالتعاون مع مؤسسة فنون البصرة  "حاضر فيها الإعلامي عباس الزركاني. الذي قال " ان الدورة تهدف الى تطوير مهارات وقابليات المتدربين في اساسيات كتابة الخبر الصحفي واهمية العنوان ومبادئ اللغة العربية  في صياغة الخبر.  وانواع الخبر وعناصره .

واشار الى ان المتدربين كانوا على استيعاب جيد لمنهاج الدورة وما طرح في المحاضرات  وذلك من خلال الاستفادة من المعلومات التي طرحناها فيما يخص كتابة الخبر الصحفي .لافتا الى ان المعلومات تحتاج الى وقت اطول لتكون الفائدة اكبر ونطمح الى زيادة وقت الدورات في قادم الايام . ودعا الزركاني " المشاركين الى البحث والاستمرار والمتابعة الجدية والسؤال لغرض اكتساب المعلومة التي تضعهم في الطريق الصحيح.

وقال رئيس منظمة صروح العراق توفيق الدراجي " ان هذه الدورة التي تعد الاولى  تنوعت فيها المشاركة بين صحفي واستاذ جامعي وطالب وهذا مايدلل على الرغبة لدى المشاركين في التعلم والدخول الى ولوج عالم مهنة المتاعب .

واضاف " ضمن منهاج منظمتنا ستقام دورة في فن الالقاء الاذاعي للمذيعين خلال العطلة الصيفية لإعداد مذيعين متميزين باشراف المحاضر الاذاعي عباس الزركاني الذي يتمتع بمهارات اذاعية لمايمتلكه من خبرة في مجال الاذاعة.

فيما اشار المشاركون " الى ان الدورة لا تخلو  من الفائدة الكبيرة للمعلومات التي القاها المحاضر خلال ايام الدورة والتي استفدنا منها بنسبة كبيرة من خلال طرح السهل الممتنع والاسلوب الذي يتمتع به المحاضر الزركاني من ايصال المعلومات بسلاسة وببساطة كان مثار اهتمامنا وحرصنا بالتعلم ومبدأ الفائدة من المعلومات .

وفي ختام الدورة وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين كما قدمت منظمة صروح العراق درع الابداع الى الاعلامي عباس الزركاني تثمينا لجهوده  المبذولة خلال الدورة ./انتهى

 

 

 



صور مرفقة









أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top