عدد الزوار الكلى : 2069664
16
يناير
2019
مجيب الحساني " انشاء محطة كهرباء حرارية في الفاو تعد اكبر انجاز على الواقع الخدمي بالبصرة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 45

البصرة / فنار نيوز

 اكد رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني "ان انشاء محطة كهرباء حرارية في قضاء الفاو جنوب البصرة ذات مواصفات عالمية وتقنيات متطورة ستساهم في استقرار التيار الكهربائي في البصرة والعراق .

واوضح الحساني في تصريح " في تصريح صحفي"  ان الوفد الذي زار الصين الشعبية ضم  ممثل وزير الكهرباء ومدير عام انتاج الطاقة الكهربائية بالجنوب المهندس ياسر فرحان  والنائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي وعدد من المختصين تلبية لدعوة شركة شنغهاي للصناعات الثقيلة والمتخصصة بإنشاء المحطات الكهربائية وتصنيع معداتها لتشييد محطة كهربائية حرارية بقدرة (3000) ميگاواط وانتاج مليون متر مكعب يوميا من الماء المقطر لأهالي البصرة وجزيرة الفاو في قضاء الفاو" الذين يعانون منذ سنوات من ملوحة وشحة المياه.

واضاف الحساني " عقدنا اجتماعا فنيا مع ممثل حكومة الصين ومدير عام شركة شنغهاي والوفد الفني المتخصص للشركة المصنعة بعدها اطلع الوفدان العراقي والصيني ميدانيا على معامل صناعة التوربينات البخارية والمراجل البخارية والمقطرات التابعة للشركة المصنعة في مدينة شنغهاي وكذلك المحطة البخارية التي تماثل محطة الفاو في مدينة تانجين الصينية .

ويبن الحساني " ان هذه المحطة تعتبر من المحطات ذات التقنيات المتطورة جدا والتي تتكون من 8 وحدات بخارية طاقة الواحدة ٣٥٠ ميگاواط و8  مقطرات طاقة الواحدة منها ١٢٥٠ متر مكعب يوميا " مشيرا الى ان الوفد العراقي المتخصص اطلع على امكانية هذه الشركة والتي نسعى جاهدين الى الوصول الى اتفاق نهائي لإنشاء المحطة الحرارية  المزمع انشائها في قضاء الفاو لتقدم خدماتها لأبناء القضاء والبصرة ولشعبنا العراقي .

واشار الى ان المفاوضات مازالت مستمرة لحين تحقيق اكبر انجاز على الواقع الخدمي طالما حلم به البصريون.

يذكر أن شركة شنغاهاي قد نفذت محطة الزبيدية الحرارية  في محافظة واسط بطاقه (2600) ميكا واط دخلت بالعمل منذ عده سنوات مع الصيانة والتدريب./انتهى

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top