عدد الزوار الكلى : 2636543
9
يناير
2019
وزير الثقافة لايمكن أن تتقدم وزارة دون مثقفيها ومشروعنا الثقافي هو مشاركة المثقف في صنع القرار
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 134

بغداد/ فنار نيوز

ناقش  وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني اليوم الأربعاء مع رئيس فرع نقابة الفنانين بالبصرة، فتحي شداد المياحي الارتقاء بواقع الفن والفنانين في المرحلة القادمة.

 وقال الحمداني: خلال اللقاء لايمكن أن تتقدم وزارة دون مثقفيها، ومشروعها الثقافي هو مشاركة المثقف في صنع القرار. واضاف " لدينا مشاريع كبيرة نود تحقيقها في قادم الأيام من أولها فتح الوزارة أبوابها للنقابات والاتحادات .

لافتا " قدمنا مقترحا من أجل الحصول على صلاحيات مادية أكبر ليتسنى لنا إطلاق ايدينا من ناحية الصلاحيات المادية الأوسع لتوفير الدعم المالي للمثقف بشكل يليق به كفنان وليرتقي بفنه نحو السمو.

من جانبه قال رئيس فرع نقابة الفنانين بالبصرة فتحي شداد المياحي " لوكالة فنارنيوز"  ان اللقاء كان مثمرا حيث وجدنا الوزير يحمل هموم المثقفين والادباء والفنانين ووعدنا خيرا بتذليل كل الصعوبات بعد منحه الصلاحيات للارتقاء بواقع الفنان لنرسم له طريقنا يبدع من خلاله ويرتقي بإمكانياته نحو الافضل.

واضاف المياحي" استمع الوزير الى شرح موجز قدمناه عن معاناة النقابة خاصة موضوع استثمار البناية لسوق تجاري ليتشرد الفنان ولكننا حرصنا على اعادة تأهيل بيت الفنان بجهود رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني الذي كان خير عون للفان البصري " ولاننسى جهود وزير النقل السابق النائب الحالي كاظم فنجان الحمامي لإعادة الروح الى النقابة ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top