عدد الزوار الكلى : 2636348
7
يناير
2019
انطلاق فعاليات المهرجان السنوي الثالث للمسرح المدرسي في البصرة
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 200

البصرة / فنارنيوز

 انطلقت في محافظة البصرة اليوم  فعاليات المهرجان السنوي الثالث للمسرح المدرسي الذي تقيمه كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة بالتعاون مع المديرية العامة لتربية على المسرح المركزي في الكلية بمشاركة اعمال وعروض في المسرح المدرسي ومسرحيات تعليمية " يستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري.

والقى المعاون العلمي في كلية الفنون الجميلة الدكتور فراس جميل كلمة اكد فيها على اهمية الانفتاح على شرائح المجتمع كافة وتقديم الاعمال المثمرة التي تسهم ببناء الانسان " فيما اكد رئيس قسم التربية الفنية ومؤسس ومدير المهرجان الدكتور سيف الدين عبد الودود الحمداني " ان هذا المهرجان السنوي الثالث يأتي ضمن التوجهات الفكرية والتربوية التي يقدمها القسم ضمن الانفتاح على المجتمع وتحويل الدرس الاكاديمي الى واقع تطبيقي عملي لإفادة المجتمع منه ولاسيما طلبة المدارس والاطفال " مشيرا الى ان اغلب العروض تضمنت تقيم وافكار تربوية تحاكي موضوعة مسرحة المناهج الدراسية وتقديم الافكار العلمية والتربوية بطريقة فنية مشوقة .

واضاف ":يشارك في المهرجان 18 عملاً مسرحياً ما بين عروض المسرح المدرسي ومسرحيات تعليمية واخرى موجهة للأطفال وكلها تحمل دلالات تربوية نسعى من خلالها لإيصال رسائلنا بصورة مسرحية جمالية .

بدوره اكد مدير علاقات واعلام تربية محافظة البصرة باسم القطراني في كلمته بان هكذا اعمال تؤكد عمق الشراكة التربوية بين الجانبين ، وما احوج المدارس الى مثل هذه الافكار وهي تتحول لعروض مسرحية يمكن من خلالها استثمار هذه الوسائل لتقديم المعلومات والمناهج الدراسية للطلبة بطريقة ممسرحة واكثر سلاسة.

بعدها قدم طلبة المرحلة الرابعة في كلية الفنون الجميلة  مشهدا رمزيا تخليداً لذكرى الشهداء من ابطال جيشنا ، واستذكاراً لعيد تأسيس الجيش العراقي الباسل ، حيث قدموا الورود والاعلام للحضور واشعلوا الشموع وحملوا رموزا تدل على شموخ وانتصارات الجيش العراقي ، ثم قدمت لوحة بعنوان ( كلنا العراق) اعداد وتقديم طالبات المرحلة الثالثة في قسم التربية الفنية ، وبعد ذلك اعلنت اللجنة التحضيرية عن بدأ العروض المسرحية وكان العرض  الاول بعنوان (عودة المستطيل) اخراج الطالبة رانيا رياض ، ويتكلم عن الاشكال الهندسية وخصائصها ، ثم جاء دور العرض المسرحي ( اصابع الندم ) من اخراج الطالبة بينات فارس ، وهو يتحدث عن مميزات وخصائص اصابع اليد واستخدامات كل واحد منها .

 واختتم اليوم الاول للمهرجان بعرض مسرحية ( الارنب والشتاء) اخراج الطالب ضرغام عبد الامير وهي تتحدث عن اهمية النشاط وعدم التخاذل والكسل وتحث الاخرين على استثمار الوقت والعمل بهمة ونشاط ومن المؤمل ان تنتقل عروض المهرجان الى عدد من مدارس المحافظة. /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top