عدد الزوار الكلى : 2801294
6
يناير
2019
جيش العراق ..سور الوطن ورائد الوحدة .. بقلم / عبدالله الفارس / البصرة
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 218

في السادس من كانون الثاني من كل عام هو يوم مجيد و مميز في حياة العراقيين يوم تأسيس درعهم الحصين وسورهم المنيع جيش العراق صاحب المآثر والملاحم البطولية الخالدة والمواقف الجبارة والعزيمة الصلبة والإرادة الفولاذية التي لا تلين والشكيمة التي لا تنكسر صانع الانتصارات العظيمة والمنجزات الباهرة في معارك العزة في ساحات الوغى وميادين الشرف على طريق الحرية والكرامة ..

لقد حافظت جيوش العالم على وحدة بلدانها ووقفت بوجه تفتيته وتمزيقه فلم يكن مدافعاً لفئة ضد فئة أخرى بل امتاز باستقلاليته وعد في ذلك صمام أمان لتلك البلدان ..

وجيش العراق إذ كان سباقاً في حماية الوطن والدفاع عنه كان وما زال علامةً مضيئة تشير إلى وحدة البلاد وراية خفاقة في سماء التضحية والفداء ..

لذا فمن الطبيعي أن بكون جيشنا الباسل رمز وحدة لأنه دافع عن جميع مكونات شعبنا العراقي الكريم فلقد تشكل ذلك الجيش من جميع تلك المكونات مدافعاً عنها بكل فئاتها ..

فما أروعها من صورة تجسدت وتجسد أجمل لوحة خطت بيمين وسواعد الأبطال الذين لم يناموا على الضيم ولم يرضوا بالذلة ..

ففي حربهم ضد الهجمة التكفيرية الشرسة كانوا مصداً وحاجزاً منيعاً ولفتوا تلك العقول المتحجرة أيما دروس تشرئب لها أعناق الشرفاء وهو بذلك ظاهرة دفاعية قل نظيرها واستبسال عز أمثاله ..

نعم إن تلك الدماء التي سالت والجهود التي بذلت حقيق لها أن ندرس الأجيال تلو الأجيال لتعليم مثل وقيم الدفاع المقدس عن الأرض والعرض ..

ولا تتنسى هنا جميع الأجهزة الأمنية التي استبسلت دفاعاً عن العراق وأرضه ومقدساته فجهاز مكافحة الأرهاب اليوم يعد أمثولة في المهنية العسكرية في التعامل مع أصعب أجواء الحرب مع تقليل الخسائر البشرية والمادية والفرقة الذهبية أيضاً تعد نبراساً حقيقياً للمضي نحو تحرير الأرض من براثن الاحتلال البغيض ..

فبرواري .. وعبدالغني والساعدي .. كلها أسماء تفخر بها يفخر بها شعبنا العراقي الباسل وكل شهدائنا وحرحانا الذين جادوا بكل ما بملكون ليكونوا سداً بحول دون انتهاك الحرمة وغصب الأرض ..

لذا اعتزازاً بهذه التضحيات الجسام علينا أن نعتبر ذلك الحيش قصة الوحدة الحقيقية لأبناء شعبنا العراقي ورائد الوطن الذي لا يكذبُ ولا يكذَّب .. وعلينا أن نضيفه إلى عوامل التوحد وعلامات الوحدة الحقيقية بين أبناء الشعب الواحد ..

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top