عدد الزوار الكلى : 2636301
3
يناير
2019
اختتام المعرض السنوي الثاني ( فن كتابة المسرحية ) لكلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 206

البصرة / فنارنيوز

 اختتمت كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة  اليوم الخميس معرضها السنوي الثاني تحت عنوان " لفن كتابة المسرحية  " بمشاركة اكثر من 50 نصاً مسرحياً موجهاً للأطفال وطلبة المدارس ،والذي نظمه قسم التربية الفنية  استمر لمدة يومين على قاعة المعارض.  

وعلى هامش المعرض "أكد عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور فرزدق قاسم كاظم"  اهمية ان تجمع هذه النتاجات وتطبع على شكل كتاب سنوي يضم جميع نتاجات الطلبة في مجال التأليف المسرحي" مشيرا الى ان تتحول الى عروض مسرحية في الفترة القادمة لتحقيق مضامينها التربوية. وعبر عن دعمه الكامل للطاقات الشابة وابداعات الطلبة في مجال التأليف المسرحي .

فيما اشار رئيس قسم التربية الفنية في الكلية الدكتور سيف الدين الحمداني " الى ان هذا المعرض يأتي ضمن التوجهات التربوية والفكرية والجمالية التي يقدمها القسم في عملية ابراز النتاجات العملية للطلبة لدعم المواهب الطلابية ومحاولة صقلها وتطويرها .

واضاف الحمداني"  يستمر المعرض لمدة يومين  المعرض حيث  شاهدنا العديد من النصوص المسرحية الجميلة التي تبشر بأقلام واعدة سيكون لها مستقبل  في مجال التأليف المسرحي الموجه للأطفال وطلبة المدارس .

وأكد مشرف المعرض ومدرس مادة فن كتابة المسرحية حيدر علي الاسدي بان المعرض شهد مشاركة اكثر من خمسين نصاً مسرحياً توزعت بين نصوص تعليمية واخرى باطار المسرح المدرسي وكذلك نصوص مسرح الطفل وبعضها نصوص في اطار ما يسمى بمسرحة المناهج الدراسية وكل النصوص موجهة للأطفال وطلبة المدارس .

وتابع الاسدي  ان ” هذا المعرض هو نتاجات الفصل الدراسي الاول لطلبة المرحلة الثالثة " لافتا الى ان هناك نصوصا تبشر بطلبة يكتبون بطريقة جميلة وممكن تطوير قابلياتهم ودعم مواهبهم عن طريق اقامة ورش عمل مستمرة لهم في الفترات القادمة وهذا ما سنؤكد عليه في الفصل الدراسي الثاني./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top