عدد الزوار الكلى : 1809891
30
نوفمبر
2018
ادباء ومثقفو البصرة " يطالبون بصيانة تمثال الشاعر بدر شاكر السياب
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 23

البصرة / فنارنيوز

 طالب اتحاد الادباء والكتاب في البصرة  "الحكومتين المحلية والمركزية ووزارة الثقافة" بصيانة تمثال الشاعر الكبير بدر شاكر السياب في كورنيش شط العرب والذي يعد رمزا من رموز البصرة والعراق .

وقال رئيس الاتحاد الدكتور سلمان كاصد" في تصريح صحفي  نحن اﻻدباء والمثقفين  في بصرة السياب "نطالب بضرورة اعادة خط او نحت مقطع قصيدة "غريب على الخليج" التي تساقطت احرفها  والاهتمام بتمثال رائد ومؤسس الشعر الحر في الأدب العربي الشاعر الكبير بدر شاكر السياب ".

واشار رئيس الاتحاد " الى ان ذلك الاهمال يعد  تشويها متعمدا لاحد رموز الثقافة العراقية والعربية "  متسائلا في الوقت ذاته " كيف يعقل ان تسقط او تزال احرف قصيدة شاعر عظيم كالسياب من قاعدة تمثاله في الوقت الذي تحفه قوات اﻻمن من كل جانب ؟ لذا نطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة وحكومة البصرة الاسراع بإعادة الاحرف التي تساقطت من على منصة التمثال ليبقى السياب شامخا ومنتصبا لتنساب كلماتهم كانسياب موجيات شط العرب.

مؤكدا ان هناك تشويها في اكثر المعالم والاماكن التي وضعت فيها النصب التذكارية عليها لرموز البصرة وغيرهم" مشددا على حكومة البصرة المحلية التدخل وبشكل سريع لانقاذ تلك المواقع وبخلافه سيعد اهمالا متقصدا لتأريخ وثقافة البصرة مدينة الادب والثقافة ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top