عدد الزوار الكلى : 1695271
9
نوفمبر
2018
منظمة الكلمة الرائدة الإنسانية الثقافية تناقش واقع العملية التربوية والحلول المناسبة لها
نشر منذ 7 يوم - عدد المشاهدات : 56

بغداد/ فنارنيوز

ناقش تربويون ومهتمون بالشأن التربوي " الواقع التربوي في العراق اليوم الجمعة في اصبوحة ثقافية أقامتها منظمة الكلمة الرائدة الإنسانية الثقافية تحت شعار" العملية التربوية .. واقعها المؤلم والمعالجة المطلوبة بين الحكومة والعشيرة " ضيفتها قاعة الشناشيل بالمركز الثقافي البغدادي بحضور تربويين وشيوخ عشائر واعلاميين ومثقفين وجمهور غصت به بهم القاعة.

وفي بداية الاصبوحة رحب المدير المفوض للمنظمة الاعلامي فريد سبتي طاهر الربيعي بجميع الحضور ونقل تحيات الأديبة العراقية المغتربة رائدة جرجيس رئيسة المنظمة بعدها قدم شرحا مختصرا حول العملية التربوية في العراق وما تعانيه الكوادر التعليمية والتدريسية والتربوية من جمة مشاكل اجتماعية وقبلية " وأشار الربيعي الى الفرق الكبير والواسع ما بين الحقبة الزمنية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي والظرف المرير والمتعب الذي نعيشه اليوم " لافتا كان للمعلم والإدارة المدرسية تلك الهيبة الكبيرة والاحترام والخوف من القانون العام من قبل الجميع وخاصة أولياء الأمور .

 بعدها بدأت الجلسة التي دارها وجيه بغداد ورئيس رابطة العشائر العراقية للتفاوض وحل النزاعات محمد الجابري يشاركه التربوي صادق الذهب مدير عام تربية الكرخ سابقا والتي اتسمت بالمهنية العالية وتقديم جميع الملاحظات والآراء والتوجهات التي تخدم العملية التربوية في البلاد بالتعاون مع شيوخ عشائر العراق "الذين ابدو تعاونهم مع التربويين لمعالجة جميع المشاكل التي تحدث في مدارسنا ومؤسساتنا التربوية بعد أن بدأ واضحا وأمام الجميع الفشل الواضح والتدني الكبير من قبل أصحاب القرار .

وشهدت الاصبوحة مداخلات شارك فيها الحضور ومن جميع المستويات والقى فيها الشيخ قاسم كولي الخفاجي قصيدة شعرية اسعدت الجميع .

بعد ذلك بدأت النقاشات والمداخلات شارك فيها اختصاصيون وتربويون عن سير العملية التربوية في العراق واسباب تدهورها والنهوض بها "فيما طرح الدكتور قيس الكلابي مدير عام تربية بغداد الكرخ الثانية  ملاحظاته ومداخلاته والتي كانت مهنية ومنطقية ووضع النقاط على الحروف.. الى ذلك شارك العقيد الحقوقي عادل المساري مدير عام شؤون العشائر العراقية في وزارة الداخلية بكلمة اشار فيها الى الظروف غير الطبيعية التي تشهدها العملية التربوية في هذه المرحلة وقد شاركه في الحديث الدكتور محمد الموسوي مدير عام في وزارة التربية ورئيس تجمع تربويون وعلى ضوء هذه الاصبوحة المهمة "  قررت منظمة الكلمة الرائدة الإنسانية الثقافية تشكيل لجنة مهنية تمثل جميع الأطياف في العراق لمقابلة وزير التربية الجديد لنقل مايعانيه القطاع التربوي من ترد واضح وايجاد  الحلول الصحيحة لها للنهوض بواقع التعليم .

 وفي ختام الاصبوحة كرمت المنظمة شخصيات وشيوخ العشائر بشهادات تقديرية  قدمها المدير المفوض للمنظمة الاعلامي فريد سبتي طاهر الربيعي لجهودهم المبذولة لخدمة العراق وقد شارك  في التكريم سماحة الشيخ محمد الجابري والأستاذ صادق الذهب في اجواء المحبة مزدانة بالق الثقافة ومبدعيها ./انتهى

 

 

 

 

 



صور مرفقة











أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top