عدد الزوار الكلى : 1695401
3
نوفمبر
2018
دار السياب تضيف امسية للشاعر احمد العاشور
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 101

البصرة / فنار نيوز/ داود الفريح

 احتفى مثقفو وادباء البصرة  بالمنجز الابداعي للشاعر البصري احمد العاشور في امسية شعرية خاصة اقيمت في باحة منزل الشاعر الكبير بدر شاكر السياب بقضاء ابي الخصيب ادارها الصحفي عبد اﻻمير الديراوي" الذي استعرض في بداية الجلسة  اهم المحطات اﻻبداعية في حياة المحتفى به" قائلا "ان شاعرنا العاشور ينتمي الى جيل الحداثة ويعد احد الشعراء المبدعين الذين واصلوا العطاء الشعري وفق منظور الحداثة فاتجه نحو بناء قصيدة تجمع بين الجمال والفن.

ثم اعقبه الشاعر داود الفريح في كلمة انطباعية واصفا فيها النصوص الشعرية في قصائد العاشور وهي بمثابة فن التلاعب باللغة والصورة والخيال.

بعدها بدأت قراءة نقدية في ديوان "اس وتراب" للناقد توفيق الشيح حسن قرأها بالنيابة الكاتب نوري حمزة عباس " ليعقبه بعد ذلك الكاتب طه ياسين بقراءة نقدية اخرى في ديوان "لن اغير شكل موتي" قرأها نيابة ايضا عن الناقد توفيق الشيخ حسين.

ثم بدأ الشاعر احمد العاشور حديثه بكلمة شكر وعرفان الى منتدى السياب الثقافي الداعم الدائم لكل نشاطات قضاء ابي الخصيب الثقافية  وقرأ مجموعة منوعة من القصائد الرائعة التي لاقت استحسان الحضور.  

فيما وصف بعض الحاضرين جلسة الشاعر احمد العاشور بالممتعة والجميلة المميزة لما كان للعاشور من اثر وتأثير واضح في الوسط اﻻدبي والثقافي في البصرة وعموم العراق.

وشهدت الجلسة تكريم المحتفى به بصورة تذكارية مقدمة من الشاعر زكي الديراوي ، قدمها نيابة عنه نائب رئيس المنتدى الشاعر داود الفريح ، في حين قدم الشاعر زكي الديراوي صورة تذكارية اخرى الى مقدم الجلسة الكاتب الصحفي عبد اﻻمير الديراوي ، وسط اجواء ثقافية رائعة.

والشاعر احمد العاشور المولود في البصرة عام 1960 عضوا في اتحاد الادباء والكتاب  وعضوا في نقابة الصحفيين العراقيين" دخل الوسط الثقافي والصحفي وعمل رئيسا للتحرير في جريدة المشكاة  ومجلة انوار الجنوب ./انتهى

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top