عدد الزوار الكلى : 1700175
22
اكتوبر
2018
نشأت المنصوري" يعبر عن قلقه من نتائج الأرقام والاحصائيات بخصوص تلوث البيئة في البصرة
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 22

البصرة / فنارنيوز

 اكد رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري" ان مبدأ الحفاظ على البيئة والتحول نحو بيئة نظيفة أصبح من ضروريات الحياة المعاصرة وهو يحتاج إلى تغير في الثقافات والسلوكيات في تعامل المجتمع مع ما يحيط به .

وقال المنصوري "خلال كلمة ألقاها في مؤتمر البيئة والطاقة المتجددة الاول في البصرة أننا مشتركون جميعا في مصادر البيئة الخارجية وهذا يلزمنا بضرورة الاهتمام والبحث عن مصادر التلوث ومحاولة علاجها .

وعبر المنصوري عن قلقه من نتائج الأرقام والاحصائيات المختلفة التي تعرضها المؤسسات المختصة بخصوص تلوث البيئة في محافظة البصرة وكثرة الأمراض الناتجة عن ذلك .

وبين المنصوري خلال عرض قدمه نتائج إحصائية عن عدد المصابين ومواقع التلوث ونسبة النفايات وكميتها في المحافظة ان هناك ثقافة وسلوك يبدأ من الإنتاج وينتهي بالمستهلك ، كلها تحتاج إلى إعادة نظر ومحاولة تكييفها وفق مبدأ الحفاظ على البيئة واستخدام الطاقة المتجددة والفصل ما بين النشاطات التي تسبب التلوث عن باقي النشاطات العامة داخل المدينة .

واضاف المنصوري" ان هناك بعض المشاريع المقترحة والمعدة في مجلس المحافظة لتغير وبناء بعض الأسواق التراثية القديمة في مدينة البصرة وآخر مستجدات تحديث التصميم الاساس لمركز المدينة ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top