عدد الزوار الكلى : 1695288
22
اكتوبر
2018
إرساء حجر الأساس لبناء مرسى الزوارق والسفن في مدينة الفاو جنوب البصرة
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 46

البصرة / فنارنيوز

 أرست الشركة العامة لموانئ العراق اليوم الاثنين حجر الأساس لتأهيل وأعمار مرسى زوارق الصيد في قضاء الفاو ليكون محطة استراحة ووقوف سفن الصيد العراقية  بقيمة ٣٦ مليار و٦٠٠ مليون دينار عراقي احيل عن طريق التشغيل المشترك.

  وقال مدير عام شركة موانئ العراق رئيس المهندسين عزيز هاشم العبيدي خلال وضعه حجر الاساس " ان هذا المشروع سينقل مدينة الفاو الى مراحل اقتصادية مهمة "مشيرا الى ان المرسى يتضمن الكثير من الخدمات الأساسية والبنى التحتية وهو عبارة عن واجهة بحرية تقدر ب ٣٥٠ م. لافتا الى ان المشروع سيوفر ١٣٠٠ فرصة عمل لأهالي مدينة الفاو حصرا وتبلغ قيمة المشروع ٣٦ مليار و٦٠٠ مليون دينار عراقي أحيل عن طريق التشغيل المشترك .

واضاف " انه في حال الانتهاء من انجازه سيحتوي على معدات واليات وورش تصليح السفن ومحطة مياه عذبة ومحطات وقود .

فيما بين قائممقام قضاء الفاو المهندس وليد محمد الشريفي " ان انشاء هذا المرسى هو مشروع مهم جدا وخطوة في الاتجاه الصحيح حيث ان الفاو يعتبر بوابة العراق البحرية ومعظم سكانه يعملون في الصيد " داعيا الحكومتين المحلية والمركزية الاهتمام بالقضاء وأهله وعقد اتفاقيات بين الدول المجاورة لتسهيل عمل أبنائه الصيادين وتوقف التجاوزات التي تطالهم بين فترة وأخرى.

ويذكر ان بناء هذا المرسى هو عن طريق التشغيل المشترك مع القطاع الخاص وهو من ضمن عقود كبيرة تعاقدت الشركة العامة لموانئ العراق مع شركات محلية وعالمية ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top