عدد الزوار الكلى : 1801005
12
اكتوبر
2018
عمليات البصرة تمنع دخول زائري الأربعين الى العراق بدون الحصول على التأشيرة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 71

البصرة / فنارنيوز

أكد قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال المالكي، عدم السماح بدخول الزائرين لأحياء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام الى الاراضي العراقية بدون فيزا. وقال خلال لقائه القنصل الايراني في محافظة البصرة احمد سياة بوش والوفد المرافق في مقر قيادة العمليات "أن حركة الزائرين الوافدين من الجانب الايراني بدأت بشكل تدريجي في الدخول الى الاراضي العراقية الأحياء زيارة اربعينية الامام الحسين علية السلام .

واضاف " ان قيادة العمليات اتخذت وبكل مهنية الإجراءات الكفيلة الحماية الزائرين عبر منفذ الشلامجة الحدودي بالإضافة الى بقية المنافذ الحدودية مع الدول المجاورة .

مؤكدا ان ماتم مناقشته في المؤتمر المشترك بين الجانبين الايراني والعراقي ساري المفعول والجان التي شكلت تعمل بشكل مشترك وجيد على تذليل السلبيات وحل المعاضل بخصوص بعض الخروقات الامنية التي قد تحصل خلال فترة الزيارة موجها على تحديد نقاط القوة والضعف .

واشار قائد العمليات "الى عدم السماح بالدخول الى الاراضي العراقية بدون فيزا وعلى المسؤولين في الطرف المقابل الاخذ بعين الاعتبار هذا الجانب

لافتا الى ان الخطة المستقبلية لقيادة العمليات هي  تامين الحدود الفاصلة مع الدول المجاورة وتقوية بعض الاماكن الواهنة من الناحية الامنية ونصب الكمائن وبناء المخافر الحدودية وذلك للحد من انتشار المواد المخدرة وعدم دخولها الى الاراضي العراقية.

من جانبه ثمن القنصل الايراني الجهود المبذولة من القوات الامنية والسادة المسؤولين في العراق وحكومة البصرة المحلية على تسهيل دخول حركة الزائرين الى الاراضي العراقية.

 مشيدا بالتعاون بين الدولتين الجارتين في مجال السياحة الدينية وأمن الحدود وضيفتنا العمل سوية لحل المشاكل الخاصة بتواجد الزائرين./انتهى

 

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top