عدد الزوار الكلى : 1800786
29
سبتمتبر
2018
عضو بمجلس البصرة " الصراعات السياسية الاقليمة أثرت بشكل سلبي على واقع البصرة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 77

البصرة / فنارنيوز

أكد عضو مجلس محافظ البصرة " محمد المنصوري" اليوم السبت " أن الصراعات السياسية الاقليمة قد أثرت بشكل سلبي على واقع البصرة.وما اثبت ذلك هو التطورات التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

وقال المنصوري في تصريح صحفي "  ان إغلاق القنصلية الأمريكية في البصرة،لن يؤثر على الأوضاع في المحافظة " لافتا ان الإغلاق  هو بسبب الصراعات الاقليمة وهذا ما أثبتته التطورات التي شهدتها البصرة مؤخرا من خلال التدخل الأجنبي والإقليمي بشأن المحافظة من اجل أن تستمر هذه الصراعات  للتأثير على أصحاب القرار وكذلك التأثير السلبي على المواطن من جانب أخر .

وأضاف " ان هذه  الصراعات بين الدول هو  لإثبات وجودها بالبصرة  والسيطرة على ثرواتها كونها مدينة تمتلك مقومات الدولة من ثروات نفطية وموانئ وقربها من دول الخليج وكذالك جارة لإيران من الشرق ويكون لهذه المعطيات اثر ايجابي على البصرة . دعيا في الوقت ذاته  "السياسيين الى استغلال هذا الأثر الايجابي لصالح العراق عموما والبصرة خصوصا من اجل النهوض بخدماتها وتطويرها .

وتابع المنصوري "أن التظاهرات في البصرة  كانت تحمل في بداياتها مطالب مشروعة وحقيقية وقف معها  الجميع " إلا أن  ما حصل من انحراف فيها واختراق للمندسين أسفرت عن مواجهات وإحراق مقار حزبية وتيارات والقنصلية الإيرانية " اثبت ذلك على ارض الواقع من اجل "تدمير" البصرة وخلق صراعات وتجاذبات داخلية. والهيمنة على ثرواتها وقراراتها . محذرا من استغلال  مظلومية البصرة من قبل أجندات خارجية بسبب عدم منحها استحقاقاتها

وأعلنت الولايات المتحدة أمس الجمعة عن إغلاق قنصليتها في البصرة، وأمر "وزير الخارجية مايك بومبيو بالمغادرة المنظمة لجميع الموظفين الأمريكيين من البصرة"، وأن "خدمات القنصلية ستؤمّنها السفارة الأمريكية في بغداد"./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top