عدد الزوار الكلى : 1609645
23
أغسطس
2018
البصرة تستعد لانطلاق ملتقى الرواية الثالث في بداية الشهر المقبل
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 159

البصرة/ فنارنيوز

 تجري الاستعدادات في محافظة البصرة لانطلاق ملتقى الرواية الثالث " دورة (( محمود جنداري )) والذي سيقام للفترة 6-9 أيلول المقبل برعاية وزارة الثقافة والسياحة والآثار بالتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، والتي يقيمه اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة "بمشاركة حوالي 80 روائياً وناقداً وإعلامياً عراقياً في فندق شيراتون البصرة.
وذكر الناطق الإعلامي للملتقى الشاعر حبيب السامر " اليوم تضيّف مدينة البصرة على مدى أربعة أيام مبدعي العراق في ملتقى الرواية الثالث ،الذي ينعقد تحت عنوان ((الرواية العراقية ... الراهن والتحولات)) في دورة (( محمود جنداري ))، " واضاف" تشكلت لجنة للجلسات والدراسات النقدية وأقرت دعوة ما يقرب ثمانين روائياً وناقداً وإعلامياً عراقياً بمتابعة من اللجنة التحضيرية للملتقى.

واوضح السامر" ستكون هناك عدد من المحاور التي سيشهدها الملتقى بواقع خمس جلسات " وهي محور المحتفى به ( محمود جنداري ) وآفاق الرواية العراقية " الرواية البصرية - ملامح عامة - الرواية البصرية النسوية - الرواية العراقية في الخارج / الرواية العراقية بعد التغيير الرواية التأريخية " رواية السيرة - رواية جامع النص - الرواية الوثائقية / - السيناريو - الدراما والرواية " - رواية القوميات / - مهدي عيسى الصقر روائياً" كما ستقدم محاور نقدية على مدى أيام الملتقى.

واشار السامر الى ان هناك شهادات إبداعية ستقدم بعد كل جلسة./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top