عدد الزوار الكلى : 1700208
17
أغسطس
2018
المحور الوطني" يعلن عن مفاوضات مع الفتح وسائرون لتشكيل الكتلة الاكبر
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 117

  بغداد/فنار نيوز

أعلن تحالف المحور الوطني، اليوم الجمعة، عن دخوله بمفاوضات مع تحالف الفتح، وسائرون _ الحكمة، بشأن تشكيل الكتلة النيابية الاكبر، فيما أكد ان معيار دخوله لهذه الكتلة هو الاتفاق على البرنامج الحكومي الخاص بها "دون اي اعتبارات اخرى".

وقال التحالف في بيان، إنه "في سياق مفاوضات تشكيل الكتلة الاكثر عددا، بادر المحور الوطني بتكثيف لقاءاته مع التحالفات والكيانات السياسية الفائزة بالانتخابات، وفي نفس الوقت تلقى دعوات رسمية للمشاركة في لقاءات ومفاوضات متعددة"، مبينا ان "ضمن هذا المسعى، حضرت اللجنة التفاوضية لتحالف المحور الوطني لقاء رسميا موسعا يوم الاثنين 14 آب، بدعوة من تحالف الفتح".

وأضاف، ان "اللجنة تلقت دعوة رسمية من تحالف سائرون _ الحكمة للقاء رسمي اخر"، لافتا الى ان "اجتماعا سيعقد يوم الاحد القادم، لقيادة تحالف المحور لتحديد الموقف النهائي من هذه الدعوة، وقد تم ارسال عضوين من اعضاء التحالف لتبليغهم بهذا القرار".

وشدد التحالف على، انه "منفتح، بجميع مكوناته، على جميع الكتل والتحالفات السياسية، وهو يرى ان تشكيل الكتلة الاكثر عددا التي ستضع البرنامج الحكومي، وتتفق على وضع الرئاسات الثلاث، وتشكل الحكومة المقبلة، يجب ان تضم اوسع تمثيل ممكن"، لافتا الى ان "المعيار الذي سيحدد اشتراك او عدم اشتراك اي طرف فيها، هو الاتفاق على البرنامج الحكومي حصرا دون اي اعتبارات اخرى"./انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top