عدد الزوار الكلى : 1512750
17
أغسطس
2018
مكتب حقوق الإنسان بالبصرة يطالب بعقد جلسة طارئة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان وحركة الاحتجاجات في المحافظة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 59

البصرة/ فنارنيوز

 جدد مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة  مطالبه بعقد جلسة طارئة لمجلس المحافظة مخصصة لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان وحركة الاحتجاجات في البصرة ووضع المعالجات الجدية والسريعة ".

واعرب مدير المكتب مهدي التميمي  " في بيان" عن بالغ قلقه للأحداث التي جرت وتجري في قضاء المدينة شمال البصرة وعن أسفه الشديد لما آلت إليه الأحداث لوجود  ضحايا من المدنيين " مؤكدا انه بالرغم من تخصيص فقرة في جلسة المجلس الاعتيادية يوم ٣٠ تموز التي لم يصلنا ردا على تقرير مكتبنا ولتجنب القادم من الأحداث . " لافتا الى ان المكتب يطالب الحكومة المحلية بإعلانها وبالأرقام مستوى الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

كما طالب التميمي بحسب البيان" بتشكيل لجنة عليا لمتابعة أوضاع الاحتجاجات خصوصا في قضاء الشهداء.. المدينة  على أن تكون مكتبنا عضوا فيها .

وأكد متابعة المطالب والتحقيق في الانتهاكات على المتظاهرين مشددا على مطلبنا الذي ناقشناه في جلسة المجلس يوم ٣٠ تموز بتعويض الضحايا واعتبار القتلى شهداء وتعويض الجرحى وإرسال الحالات الصعبة للعلاج خارج العراق وبشكل عاجل.

وتشهد  ناحيتا عز الدين سليم والإمام الصادق التابعتان إلى قضاء المدينة اعتصامات وتظاهرات أمام الشركات النفطية في حقلي غرب القرنة للمطالبة بتشغيل العاطلين عن العمل والتي شهدت أحداثا أسفرت عن وفاة احد المتظاهرين وعدد من المصابين نتيجة مواجهات مع القوات الأمنية التي تقوم بفض الاعتصامات بالقوة لتفريق المتظاهرين.

وقال قائممقام قضاء المدينة إن ناحية عز الدين سليم تشهد هدوء نسبيا وانتشارا امنيا على خلفية تنفيذ القوات الأمنية الأربعاء عمليات دهم في مناطق الناحية بعد تظاهرة لمواطني طالبت بتحسين الخدمات وإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين أمام موقع شركة كلاستر / 2 التابع لحقل غربي القرنة ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top