عدد الزوار الكلى : 2396619
6
أغسطس
2018
صحفيون بين جيلين معرض تعريف ...الدكتور حامد الشطري
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 427

 بغداد/ إعداد الكاتب والصحفي صادق فرج التميمي  

هو حامد مجيد الخزاعي المولود في عام 1956 في ذي قار وتحديدا في الشطرة .. وشهرته الصحفية والأكاديمية وشاعر الدكتور حامد الشطري .. وكنيته (أبا غيث) .. 
حصل على الدكتوراه من كلية الإعلام بجامعة بغداد متخصصا في الإعلان التلفزيوني في عام 2009 والماجستير عن الدعاية السياسية في عام 2004 فيما كان قد حصل على البكالوريوس في عام 1982 من كلية الآداب بجامعة بغداد ــ قسم الإعلام .. 
منذ عام1980 كان يعمل في صحيفة (الجمهورية) وتحديدا في الصفحتين الرياضية والأخيرة وقبل ذلك عمل محررا في مجلة (صوت الطلبة) والحقيبة الإخبارية في تلفزيون بغداد .. وفي عام 1992 عمل مراسلا للتلفزيون من ذي قار ثم استقر للعمل مراسلا لوكالة الإنباء العراقية (واع) في عام 1993 ولغاية عام الاحتلال الأمريكي للعراق 2003 .. 
في عام 2004 عمل مراسلا لقناة الجزيرة وفي عام 2005 صار مديرا لمكتب صحيفة (الصباح) في الناصرية ثم عمل أستاذا تدريسيا في كلية الاعلام بجامعة ذي قار فيما يمارس مهامه الأكاديمية كمعاون للعميد للشؤون العلمية .. ورقي في عام 2015 الى مرتبة أستاذ مساعد دكتور وفي عام 2018 اختير الى جانب عشرة أساتذة من اقرأنه ضمن لجنة الخبراء لكليات الإعلام في العراق لفحص وتقيم اطاريح الدكتوراه ..
له كتاب موسوم (الإعلان التلفزيوني في تكوين الصورة الذهنية) ومجموعة شعرية تحت عنوان (غروب مسلة القوارب( .. 
حامد الشطري الاستاذ والدكتور الأكاديمي والشاعر كتلة من العلاقات الانسانية والروح الوطنية الوثابة توفرها لنا اصوله السومرية وشطرة الناصرية .. ان اكثر ما يميز (ابا غيث) هو رجل علاقات من طراز خاص يقتحم قلوب الآخرين بشفافية الشعر الذي يكتبه منذ نعومة اظفارة ويسلب اصغاء محدثيه عند حوارة عن الغناء والالحان .. 
في العمل الصحفي (يدرعم) لالتقاط المعلومة في الاحداث الساخنة .. نهل فنون الاعلام والصحافة من التجربة المغربية خلال الاعداد لأطروحة الدكتوراه .. خاض الرجل والإنسان حامد الشطري تجارب العمل النقابي كعضو هيئة ادارية لنقابة الصحفيين العراقيين ــ فرع الجنوب ثم نقيب الصحفيين العراقيين في ذي قار .. يعمل رئيس قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة ذي قار .. 
يقول الدكتور نصيف جاسم عن الشطري انه عرفه منذ ان كان طلبا معه في الدراسات الاولية ويصفه بأنه مثال للأدب والاخلاق والديوان .. وصاحب ضحكة مميزة .. وخفيف الظل .. ومرح .. وصفة الابداع ترافقه على الدوام .. فيما يقول عنه الزميل عبد الرزاق جاسم البديري انه مثال راقي لابن الجنوب .. طيب القلب ومحب ويملك سرعه البديهية .. ذو اخلاق عالية

.. دعوة للوقوف الى جانب الشطري : اساتذتي .. اخوتي .. اصدقائي .. اسأل الله ان يشافي كل مريض .. دعواتكم للزميل الشطري بالصحة والعافية وهو يخضع لتوجيهات الدكتور وليد الخيال بالمعالجة دون عمليات الغسل الكلوي باعتماد نظام حمية صارم جدا (فقط ماء وخضروات) بسبب ارتفاع اليوريا 77 والكرياتين 3،3 لحد هذه اللحظة حيث انا على اتصال دائم معه حتى هذه اللحظة .. 
محبتنا لأبي غيث قلما وعلما وإنسانا والمحبة موصولة للجميع .. 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top