عدد الزوار الكلى : 2396784
29
يوليو
2018
صحفيون عراقيون " مهدي العكيلي
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 309

 إعداد/ الكاتب والصحفي صادق فرج التميمي/ بغداد

يكاد ان يكون مهدي العكيلي المولود في عام 1961 في واسط وتحديدا في قضاء الحي أول صحفي عراقي تعلم مهنة المتاعب بالفطرة واشتهر بكونه صحفي رياضي اكثر من كونه صحفي خبري .. 

في مرحلة دراسته في الصف الابتدائي كان مهدي العكيلي وهو لم يتجاوز بعد ربيعه الاول وتحديدا في اواخر عقد الستينيات وهو يهم بجمع الصحف الورقية من اقرب مكتبة ليبدأ بقراءة العناوين والمانشيتات الرئيسية نزولا لأدنى صفحاتها متصفحا بشكل خاص ما يرد فيها من اخبار ثم يعود ليكتب بقلمه الخبر الذي يراه مهما في ذلك العقد الستيني .. 
بطريقة الفطرة هذه صار مهدي العكيلي على امتداد مساحة الزمن اللاحق يكتب خبرا لحساب معظم الصحف الأسبوعية التي انتشرت مع بداية عقد التسعينيات ..
كان اول من اكتشف موهبة الفطرة الخبرية لدى الزميل مهدي العكيلي هو الزميل الإعلامي والصحفي الرياضي محمد نجم الزبيدي فراح يحتضنه ويعمل على صقل موهبته هذه وتطويرها فصار مهدي العكيلي يعمل لدى الزبيدي مراسلا خبريا يجلب له كل ما هو جديد من أخبار الرياضة عن الاندية العراقية وفي المقدمة منها اندية الطلبة والشرطة والزوراء ثم راح العكيلي يعمل مراسلا لحساب إذاعتي بغداد والشباب حيث البرامج التي كان يعدها عدد من زملاء المهنة المبدعين اذكر منهم جمال الشرقي والراحل احمد المظفر ..
في مطلع عقد التسعينيات تعرفت على مهدي العكيلي في أروقة المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصناعة والمعادن وهو يمسك بقلم ويدون بدفتر صغير أخبارا تتعلق بأنشطة الوزارة الصحفية التي كانت مصانعها ومعاملها وشركاتها تعج بحركة انتاجية واسعة وكان العكيلي يكتب أخباره بولع شديد ..
ذات مرة التقيت مهدي العكيلي في أروقة صحيفة (الاتحاد) الأسبوعية وهو يسلم رئيس التحرير الذي كنت اجلس بمقابله تحقيقا صحفيا كان الاخير قد كلفه بإنجازه حيث راح يتصفحه على عجل ليأمر له بنشره على صفحة تحقيقات اقتصادية بعد ان وضع عليه بعض الملاحظات .. 
ما بعد عام الاحتلال الأمريكي للعراق 2003 عمل مهدي العكيلي بعدة صحف محلية اذكر منها : (الرأي ــ السياسة ــ الدستور ــ القرار ــ اليوم الاخر) وكتب لهذه الصحف تحقيقات وتقارير صحفية وزودها بالكثير من الاخبار .. 
محبتنا لأبي حيدر صحفيا وإنسانا والمحبة موصولة للجميع .. 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top