عدد الزوار الكلى : 2801319
28
يوليو
2018
صحفيون في معرض التعريف """ الصحفي ماجد الراوي
نشر منذ Jul 28 18 pm31 04:14 PM - عدد المشاهدات : 328

اعداد/ الكاتب  والصحفي صادق فرج التميمي / بغداد

هو ماجد حسين فتحي حسن العبدلي الراوي المولود في عام 1952 في كربلاء .. وشهرته الصحفية والإعلامية ماجد العراقي .. وكنيته (ابا احمد) .. 
أكمل دراسته الإعدادية بثانوية كربلاء في عام 1971 وحين اجتاز سنته الثانية بكلية الإدارة والاقتصاد ــ الجامعة المستنصرية في عام 1974 إضطر لتركها لظروف قاهرة تتعلق بطبيعة عمل والده وكانت أمنيته قبل أن يلج مهنة المتاعب التخصص بإدارة الأعمال ..
عمل في عدد من الصحف المحلية كاتبا ومحررا ومستشارا اذكر منها صحيفتي (الإعلام ــ الاقتصادي) ثم ما بعد عام الاحتلال الامريكي للعراق 2003 في صحف (السفير ـ الموقف ــ البورصة ــ الشرق) ولعل اهمها صحيفة (الموقف) التي تولى رئاسة تحريرها لعدة اعوام ما بعد عام الاحتلال الامريكي للعراق 2003 .. ونشر مقالات كثيرة في هذه الصحف لكن اهم ما يميز نشاطه المهني والكتابي في الآونة الاخيرة كان ينشره على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ويتعلق بموضوعات مهنية صحفية واعلامية وفي كتاباته السياسية لطالما يضع قلمه في محل الناصح لصناعة عراق تنموي واقتصادي آمن ومستقر وقوي يتجاوز الآم الماضي ومآسيه الى حاضر يسوده الحب والتسامح والاخلاص للوطن .. 
هو عضو في عدد من المنظمات والاتحادات المهنية وناشط مدني في الدفاع عن حقوق الانسان والحريات الصحفية ومع ان نشاطه المهني والمدني هذا قد أفل بعض الشيئ مؤخرا بسبب تعرضه لوعكات صحية متكررة الا ان مداد قلمه لم ينقطع كثيرا ..
ماجد الراوي كما عرفته إنسانا نقي الجوهر وهو وطني عابر للطائفية ومن لقاءاته معه لطلما يتمنى ان يرى العراقيون سعداء في وطن يتسع للجميع .. 
محبتنا لابي احمد قلما وعلما وانسانا والمحبة موصولة للجميع 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top